أخبار عاجلة

بدعم سياسي …. خبير امني يحذر من ازدياد نشاط عصابات داعش الارهابية في المناطق الوسطى والجنوبية

كشف الخبير الأمني كاظم الحاج، اليوم الخميس، الأسباب وراء استمرار نشاط عصابات داعش الإرهابية في محافظة صلاح الدين ومناطق الطارمية، فيما حذر من امتداد تهديد العصابات الإجرامية للمحافظات الوسطى والجنوبية.

وقال الحاج : إن “محافظة صلاح الدين ومناطق الطارمية يزداد فيها نشاط عصابات داعش الارهابية بسبب الدعم المقدم لها من قبل بعض الشخصيات والأحزاب السياسية”، مشيراً إلى أن “هذه الشخصيات تستثمر وتستغل داعش الإرهابي لتحقيق مصالح سياسية”.
وأكد “وجود غطاء سياسي للمجاميع الإرهابية وعملية نقل وتوفير الحماية لها واستخدامها بشكل او بأخر لضمان عدد استقرار تلك المحافظات والمناطق التي حررها الحشد الشعبي سابقاً”.

وأوضح الخبير الأمني أن “الأمر الأخر يتمثل بالضغط السياسي الذي يمارس على جهات سياسية معارضة لمسألة وجود العصابات الإجرامية وحمايتها من قبل القوات الأمريكية المحتلة”.
وطالب الحاج، الحكومة العراقية ومجلس النواب بأن ” يكونوا أكثر جرأة في التعامل مع العصابات الارهابية والتهديد الذي لا يقتصر على صلاح الدين او ديالى او المناطق الأخرى بل يمتد الى المحافظات المجاورة ويتعداها إلى الوسط والجنوب”.
وكان الخبير الأمني حسين الكناني قد كشف، في وقت سابق، وجود جهات سياسية تدعم وتحرك عناصر داعش الإرهابية، مشيرا إلى وجود محركات خارجية تستغل الثغرة الأمنية وتعطيل تشكيل الحكومة لبقاء قواتها في الأراضي العراقية.

عن duaa

شاهد أيضاً

كتائب سيد الشهداء تتوعد بالرد على الجهة المتورطة بانفجار بابل

توعد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق أبو آلاء الولائي بالرد على أي جهة …