أخبار عاجلة

وزير الخارجية الإيراني عبد اللّهيان : ماضون في دعمنا لمقاومة الشّعب الفلسطيني

جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللّهيان، التأكيد بأنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتراجع عن حقوق الشعب الإيراني خلال مفاوضات فيينا ، كما لا تتجاهل فيما يخصّ القضية الفلسطينية حقوق الشّعب الفلسطيني المسلم، بل ستواصل دعمها لمقاومة ونضال الشعب الفلسطيني لنيل الحرية.

جاء ذلك خلال لقائه الاثنين، جمعًا من علماء الدين والشخصيات السياسيّة اللبنانية ووفدًا من قادة الفصائل الفلسطينية الذين شاركوا في مراسم الذكرى السنوية لرحيل الامام الخميني (رض) التي أقيمت في طهران .

ونوّه عبد اللّهيان بالمكانة الخاصّة للقضيّة الفلسطينية والقدس الشريف في مدرسة الإمام الراحل (رض)؛ مبيّنًا أنّ الإمام الخميني كان يؤكّد على الدوام بأنّ فلسطين تشكّل القضية الأولى للعالم الإسلامي.

مشيرا الى أنّ الإمام السيد علي الخامنئي مصمّم على المُضي في نهج الإمام الراحل (رض) وانطلاقًا من ذلك فإنّ سماحته يولي اهتمامًا خاصًا للقضية الفلسطينية وتحرير كامل الأراضي المحتلّة من سيطرة الاحتلال الصهيوني المجرم.

وشدّد عبد اللّهيان على أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية مصمّمة على دعم المقاومة الفلسطينية ورغم كافّة الضغوط التي تواجهها لن تتراجع عن ثوابتها المبدئية إطلاقًا.

واعتبر قيام بعض الدول الإسلامية بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، خيانة بحقّ القيَم الإسلامية والقضية الفلسطينية، مؤكّدًا بأنّ هذه الدّول سوف تندم على فعلتها.

واستطرد عبد اللّهيان، قائلًا: “إنّ الحلّ السياسي للقضية الفلسطينية يكمن في عودة اللاجئين وإجراء استفتاء عام يضمّ جميع السكان الأصليين لهذا البلد”.

الى ذلك جدّدت فصائل المقاومة الفلسطينية التأكيد على أنّ أيّ مساس صهيوني بالمسجد الأقصى المبارك أو محاولة لتغيير المعادلات التي فرضتها معركة “سيف القدس” سيفجّر معركة جديدة، مؤكّدة أنّها لن تترك المرابطين وأهل القدس وحدهم في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه.

صحيفة هاآرتس : لا يمكننا وقف البرنامج النووي الايراني بالاغتيالات

قالت صحيفة هاآرتس الصهيونية ان الكيان الصهيوني لا يستطيع وقف البرنامج النووي الايراني عبر اغتيال العلماء والخبراء الايرانيين.وأوردت الصحيفة الصهيونية تقريرا اعتبرت فيه ان العمليات الارهابية التي شنها الكيان الصهيوني ضد الخبراء والعلماء الايرانيين كانت عبثية، حسب تعبير الصحيفة الصهيونية.

وجاء في مقدمة التقرير “ان من المهم جدا اجراء تقييم هادف لحسابات الربح والخسارة بعد اغتيال العلماء والمهندسين والقائمين على البرنامج النووي الايراني وباقي المتخصصين الايرانيين” وتابعت الصحيفة الصهيونية ” ان الهدف هو عرقلة البرنامج النووي الايراني لكن يمكن الجزم بأن هذا البرنامج غير متوقف على شخص متخصص او مجموعة متخصصة حتى اذا كان هؤلاء الاشخاص من عباقرة الفيزياء النووية”.

ويضيف تقرير هاآرتس ان ايران نجحت في تطوير برنامج نووي متقدم بالاستعانة ببنى تحتية واسعة تشمل العلماء والتقنيين ودعم من دول أخرى مثل كوريا الشمالية والصين وباكستان وروسيا وشركات خصوصية في اوروبا، وكل من يعتقد بأن قتل احد العلماء سيوقف ايران فهو كاذب، حسب الصحيفة الصهيونية.

ويتابع التقرير: اذا كان هدف “اسرائيل” هو اظهار التفوق الاستخباراتي الذي يمكنها من تحديد هدف في طهران واغتياله فان اظهار القدرات الاستخبارية لا يمكنه لوحده تحقيق هدف تكتيكي او استراتيجي.

وتضيف الصحيفة الصهيونية انه اذا أراد الكيان الصهيوني اقناع اميركا بأنه سيستمر لوحده في مواجهة ايران حتى مع توقيع اتفاق نووي جديد أو انه سيستمر في اغتيال الخبراء الايرانيين بهدف وقف المفاوضات الغربية مع ايران، فان مثل هذه المبادرات غير ضرورية ومضرة لأن قرار ايران للعودة الى الاتفاق النووي او عدمه يتوقف على شأنها الداخلي الذي لايرتبط بالعمليات الارهابية.

وأضاف تقرير صحيفة هاآرتس : ان المسؤولين الاميركيين قالوا بوضوح بأن اغتيال العلماء الايرانيين امر عبثي ولن يثني الاميركيين عن السعي لايجاد حل دبلوماسي للموضوع النووي الايراني ولذلك فمن المضحك القول بان اغتيال العلماء النوويين الايرانيين سيؤدي الى تغيير النظام في ايران، حسب الصحيفة الصهيونية.وتختتم الصحيفة الصهيونية قائلة “ان الاغتيالات التي ننفذها في دولة اجنبية حتى اذا كانت تلك الدولة ايران تظهرنا بأننا متعربدون”.

هذا وكانت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية قد قالت في وقت سابق بأن المسؤولين الصهاينة ابلغوا نظراءهم الاميركيين بمسؤوليتهم عن اغتيال الضابط في الحرس الثوري الشهيد حسن صياد خدائي.وبعد اعترافات الصهاينة بضلوعهم في عملية الاغتيال التي استهدفت الشهيد خدائي قال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي ان الشهداء الذين يستشهدون على يد الصهاينة هم أرفع شأنا ومرتبة لانهم يستشهدون على يد أسوأ الخلق وجدد التأكيد قائلا : ان شاء الله سنثأر له من الاعداء”.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …