أخبار عاجلة

مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية …. يحذر من اصدار قرار ضد ايران في اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

حذّر مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، بأن القرار المحتمل المقرر ان يصدر يوم الاثنين القادم من مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران، سيزيد من غموض آفاق الإتمام الناجح لمحادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي.

وفي تغريدة له على تويتر، حذر ميخائيل اوليانوف من إصدار قرار منتقد ضد ايران في اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وكتب اوليانوف في تغريدته: فيما اذا أيد مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوم الاثنين من الاسبوع الجاري، القرار الغربي ضد ايران، فإنه سيزيد من غموض آفاق الإتمام الناجح لمحادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي.
وأضاف: إذا كان كان الاتحاد الاوروبي يرغب بالتوصل الى الاتفاق، فعليه (وبدلا من اصدار قرار) ان يبذل المزيد من المساعي الدبلوماسية.
ومن المقرر ان يعقد مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعا يوم الاثنين من الاسبوع الجاري الموافق 6 حزيران/يونيو 2022، في حين ذكرت مصادر إعلامية أن أميركا والدول الاوروبية الثلاث (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) بصدد إصدار قرار خلال الاجتماع ينتقد ايران بسبب ما يدعونه “عدم تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

عن duaa

شاهد أيضاً

القناة 13″ الاسرائيلية : الهجوم الايراني بهذا العدد الضخم من الصواريخ والمسيرات هو الاول من نوعه في العالم وحدث أكبر من “إسرائيل”.

قال المعلق السياسي في القناة 13″ الاسرائيلية ”  آري شبيط” ، فنّ العدد الضخم من …