أخبار عاجلة

الخارجية الروسية تكشف عن المئات من ضباط المخابرات الاميركية والبريطانية يعملون لصالح اوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن المئات من ضباط المخابرات الأمريكية والبريطانية يعملون في أوكرانيا منذ 10 سنوات.

وقال لافروف في مقابلة مع محطة البوسنة الصربية “صربسكا”: “بالتوازي مع ذلك، لم يكن هناك شك في أن أوكرانيا كانت تتدجج بالأسلحة، في وقت كان فيه المئات من ضباط المخابرات المركزية الأمريكية والمخابرات البريطانية هناك”. وأضاف: “أعتقد أنهم كانوا هناك منذ 10 سنوات، ويشغلون مباني ضخمة في مجمع الخدمات والوكالات الأوكرانية الرسمية”.
وأشار إلى أن “ضباط المخابرات الأجنبية هؤلاء في أوكرانيا، كانوا يسيطرون إلى حد كبير على كل شيء”.
وقال الوزير لافروف : أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة وبريطانيا اختارتا طريقا محفوفة بالمخاطر، عندما قررتا تزويد أوكرانيا براجمات صواريخ بعيدة المدى.
وقال لافروف: “أنتم تشاهدون كيف يتم ضخ الأسلحة الخفيفة والثقيلة إلى أوكرانيا. الآن يقدم الأمريكيون راجمات الصواريخ. وانضم البريطانيون على الفور، على ما يبدو كانوا ينتظرون موافقة واشنطن. وقالوا إنهم سوف يزودون الأوكرانيين الآن براجمات الصواريخ. هذه طريق محفوفة بالمخاطر”.
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل راجمات HIMARS الصاروخية بعيدة المدى، عوّلت كييف والناتو عليها كثيرا “في قلب موازين الحرب في أوكرانيا”.

عن duaa

شاهد أيضاً

اليمن تدين تقليص النظام السعودي لعدد الحجاج اليمنيين وفرض نفقات مالية باهضة عليهم

أدانت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليمنية، اليوم الخميس، بالعاصمة صنعاء تسييس وعرقلة النظام السعودي …