أخبار عاجلة

نائب عن كتلة صادقون : المالكي سيطرح مبادرة وطنية تتضمن معالجة الانسداد السياسي

كشفت النائبة عن كتلة صادقون النيابية سهيلة السلطاني، الاثنين، عن فحوى مبادرة الإطار التنسيقي الجديدة، والجهة الموجهة إليها، بالإضافة إلى موعد انطلاقها، فيما أكدت أن هذه المبادرة ستختلف عن سابقاتها وستحل الأزمة السياسية الراهنة.

وقالت السلطاني : إن “زعيم ائتلاف دولة القانون والقيادي في الإطار التنسيقي نوري المالكي سيطرح مبادرة وطنية تتضمن عدة جوانب وتحمل في طياتها بادرة لمعالجة الانسداد السياسي”.

وأضافت، أن “المبادرة ستكون موجهة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للاتفاق على تشكيل الحكومة الجديدة والحقائب الوزارية”، لافتة إلى أن “المبادرة الجديدة ستختلف عن سابقاتها وستكون أكثر نضجا وتكاملا من جميع الجوانب السياسية”.

وبشأن موعد انطلاق المبادرة، أوضحت النائبة عن صادقون النيابية أن “المبادرة الجديدة ستطلق خلال الأيام القليلة القادمة ولن تتعدى الأسبوع الحالي”، مشيرة إلى أن “اجتماعات الإطار التنسيقي مستمرة لطرح المبادرة بطريقة أفضل من سابقاتها وبالصورة الوطنية ومصلحة العراق والمكونات جميعا، مع الحفاظ على توازن الأحزاب وحقوق الشعب”.

وتعتزم قيادات الإطار التنسيقي إطلاق مبادرة وطنية جديدة لحل الانسداد الحاصل في العملية السياسية نتيجة الخلافات بين الكتل والأحزاب على شكل الحكومة الجديدة.

عن duaa

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون ” العمل التخريبي ” في إيران : ” انه مسخرة “!!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …