أخبار عاجلة

واشنطن تحاول افشال مشروع طريق الحرير لضرب الصين اقتصاديا

سعت تركيا خلال توغلها في الأراضي الشمالية للعراق الى خلق منطقة صراع بهدف السيطرة على بعض المناطق وضمان عدم تنفيذ مشروع طريق الحرير، في الوقت الذي تحاول فيه واشنطن احباط هكذا مشروع لضرب الصين اقتصاديا وخدمة مصالح حلفائها في الخليج.
وقال النائب عن تحالف الفتح علي تركي : ان “منطقة سنجار تمثل احدى اهم المناطق الداخلة ضمن مشروع طريق الحرير، حيث تسعى تركيا لخلق منطقة صراع في شمال العراق وسنجار على وجه الخصوص لإحباط تنفيذ مشروع الطريق”.
من جانب اخر، بين النائب عن الاطار التنسيقي فاضل موات، ان “طريق الحرير يمثل مشروعاً يضرب المصالح الأميركية الخليجة في العراق والمنطقة، وهو مايجعل هؤلاء يقفون بالضد ويحاولون عرقلة هكذا مشروع من خلال حكومة تصريف الاعمال التي تقف الى جانب هذا التوجه”.
من جهة أخرى يرى المختص بالشأن الاقتصادي احسان الكناني خلال حديثه ، ان “اميركا تواصل حربها الاقتصادية مع الصين، حيث ان تنفيذ طريق الحرير وعلى الرغم من الفائدة التي يقدمها للعراق، الا ان الصين ستحقق مكاسب كبيرة عبر توريد بضاعتها الى معظم دول العالم وأوروبا على وجه الخصوص وهو مالاتريده اميركا، اذ سيكون ذلك بمثابة نصر لبكيين”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي يدعو لتحقيق مستقل حول مقابر غزة الجماعية

دعا الاتحاد الأوروبي الأربعاء إلى إجراء تحقيق مستقل بشأن التقارير عن اكتشاف مقابر جماعية في …