أخبار عاجلة

لجنة الامن والدفاع في البرلمان : الاعتداء التركي على الاراضي العراقية يشير الى حجم الاطماع التركية في العراق

أدان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حسين هاشم العامري، اليوم الاحد، الإعتداءات التركية تجاه الأراضي العراقية منذ سنوات دون أيّ رد أو موقف يحفظ للوطن كرامته وللبلد سيادته سواء من قبل الحكومة المركزية أو إقليم كردستان، رافضاً أية أعذار أو حجج واهية من قبل أنقرة لتبرير توسعها وعدوانها على العراق.

وقال العامري : إن “الاعتداء والانتهاك التركي السافر لسيادة العراق يشير بوضوح إلى حجم الأطماع التركية والعمليات العدائية والاستفزازية في الأراضي العراقية وتوغلها لمسافات كبيرة إلا دليل على ذلك”،

واستنكر” قيام الطائرات التركية بقصف مناطق عدة في أقضية جمجمال بمحافظة السليمانية ومخمور وسنجار في نينوى والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين”.

وأضاف، أنه “في الوقت الذي تواصل فيه أنقرة إرسال تعزيزات عسكرية وبشكل شبه يومي إلى شمال العراق عبر قواعدها العسكرية وقواتها المحتلة وفي ظل السكوت غير المبرر من قبل بغداد وأربيل فأن التطور والتصعيد الأخير بوصول الطائرات التركية إلى محافظة كركوك ينذر بخطورة الموقف ومساعي أنقرة ورغبتها في احتلال مساحات واسعة من الأراضي العراقية”، داعياً إياها إلى “احترام سيادة العراق وألا تجعل منه ساحة للصراع وتصفية حساباتها”.

وأوضح العامري، أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستناقش قضية الاعتداءات والخروقات المستمرة لسيادة العراق وسيكون لها موقف من هذا الأمر”، مبينا أن “ضعف الموقف الحكومي دفع أنقرة إلى التمادي والاستهتار بسيادة البلد من خلال القصف الجوي والمدفعي للأراضي العراقية”.

ورأى أن “قضية مسألة الاحتجاج واستدعاء السفير التركي باتت غير مجدية في ظل الإصرار التركي على تجاهل كل قواعد حُسن الجوار والمواثيق والأعراف الدولية تجاه العراق”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الاطار التنسيقي يبدأ اجتماعه بمكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري

بدء الاطار التنسيقي اجتماعه اليوم الاثنين بمكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري. وقال مصدر : …