أخبار عاجلة

عشرات النواب الأمريكيين يدعون “إف بي آي” للتحقيق في اغتيال أبو عاقلة

دعا عشرات من النواب الأمريكيين، الجمعة 20 مايو/أيار 2022، مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”، إلى التحقيق في اغتيال مراسلة قناة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة خلال عملها في الضفّة الغربيّة، رغم وعود إسرائيليّة بإجراء تحقيق، الأمر الذي أثار غضب تل أبيب.

النواب الأمريكيون الـ57 ذوو الميول اليسارية من الحزب الديمقراطي، بقيادة النائب أندريه كارسون، شددوا على أن أبو عاقلة تحمل الجنسيّة الأمريكيّة، مشيرين إلى وجود “روايات متباينة حول مقتلها” في 11 مايو/أيار 2022.

في رسالة موجهة إلى وزير الخارجيّة الأمريكي، أنتوني بلينكن، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، قال النواب إنّه “نظراً إلى الوضع الهشّ في المنطقة والتقارير المتضاربة التي تحيط بمقتل السيّدة أبو عاقلة، نطلب من وزارة الخارجيّة ومكتب التحقيقات الفيدرالي فتح تحقيق في مقتلها”، وفق قولهم.

أضافوا أنه “بصفتها أمريكيّة كانت أبو عاقلة تتمتّع بحقّ الحماية الكاملة الممنوحة للمواطنين الأمريكيّين الذين يعيشون في الخارج”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

كانت الصحفية الراحلة شيرين (51 عاماً) قد استشهدت جراء إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية. وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان جيش الاحتلال تعرف على السلاح الذي اطلقت من الرصاصة التي استهدفت شيرين ابو عاقلة ولكنه مازال يرفض الاعلان عن اسم الجندي او الضابط القناص الذي تعمد قتل شيرين ابو عاقلة وسط تقارير استخباراتية غربية ان قتل شيرين كان مبيتا ومتعمدا .

 

عن anwartv2

شاهد أيضاً

غريب آبادي: اميركا وراء كل الجرائم الارهابية المرتكبة في ايران

اعتبر مساعد رئيس السلطة القضائية وامين لجنة حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية الايرانية كاظم غريب …