أخبار عاجلة

نائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي …. يصف ردود افعال الحكومة المركزية للاعتداءات التركية بانها اجراءات “عوراء “

وصف النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، اليوم الخميس، ردود أفعال وتحركات الحكومة الاتحادية تجاه الاعتداءات التركية داخل الأراضي العراقية بـ”العوراء”، فيما أكد أن المركز فرط بسيادة البلد وافقد هيبته.

وقال البلداوي : إن “أوليات الحكومة الاتحادية تتمثل بحفظ هيبة الدولة واستعادة سيادة العراق، لكنها فقدت هيبتها وفرطت بالسيادة”.

وأضاف، “القوات التركية متواجدة بعمق أكثر من ٤٥ كليو متر داخل الأراضي العراقية، بالإضافة إلى أكثر من ٣٥ نقطة ومركز في شمال العراق، وعمليات القصف والاستهداف المتكررة بحق الشعب العراقي، بدون اي رد فعل من الحكومة المركزية تجاه هذه الخروقات الكبيرة”.

وأوضح النائب عن الفتح أن “الحكومة تنظر بعين واحدة، في حال أصبح هناك استهداف لأحد ارتال قوات الاحتلال الأجنبي أو نقطة تتبع للاحتلال التركي او الأمريكي في الأراضي العراقية نشاهد ردود الأفعال الحكومية والاستنكارات، لكنها لا تر ولا تسمع ولا تتكلم على الاعتداءات والتجاوزات التي تقوم بها أنقرة وواشنطن في العراق”.

وكانت عضو مجلس النواب انتصار الجزائري قد أكدت ،في وقت سابق، أن “الاعتداءات التركية في شمال البلاد خطيرة جدا وكان الأجدر بالحكومة أن يكون لها موقف واضح من تجاوز يمس امن وسيادة الوطن “.

عن duaa

شاهد أيضاً

واشنطن تسعى لتطبيع بين الرياض وتل أبيب قبل الانتخابات الأميركية

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية بأن البيت الأبيض ينشط في التواصل بين تل أبيب …