أخبار عاجلة

صحيفة اسرائيلية تعترف بوجود اصوات داعمة للكيان الاسرائيلي في العراق

اعترفت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية في تقرير لها ، الاربعاء، بوجود اصوات داعمة للكيان الاسرائيلي في العراق وان هناك مشروع في البرلمان العراقي لتمرير قانون من شأنه ان أن يعاقب بالإعدام أو السجن مدى الحياة لمن تجرأ حتى على الدعوة إلى التطبيع مع “اسرائيل”.

وذكر التقرير ، انه “ووفقًا لمشروع القانون، الذي نشرته وسائل الإعلام العراقية الرسمية باللغة العربية، فإن جميع المسؤولين العراقيين، بمن فيهم المسؤولون في إقليم كردستان الشمالي، والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص ووسائل الإعلام ممنوعون من إقامة علاقات مع الكيان الاسرائيلي أو الترويج للتطبيع”.

واضاف أن “الغرض الحقيقي من هذا القانون هو استخدامه للضغط على الأحزاب الكردية في إقليم كردستان الشمالي المتمتع بالحكم الذاتي، والتي ترتبط بعلاقات جيدة مع الكيان الاسرائيلي”.
وتابع أن ” ذلك لا يعني ان بغداد لم تتعرض لضغوط من اجل القيام بالتطبيع مع الكيان الاسرائيلي فقد تعرضت ، ليس فقط خارجيًا ولكن داخليًا، وعلى وجه التحديد من إقليم كردستان ، الذي تتمتع نخبته السياسية بصلات دافئة لكنها راسخة مع إسرائيل”.

وبين انه ” وخلال العام الماضي وخلال مؤتمر نظمته مؤسسة امريكية في اربيل دعا أكثر من 300 من زعماء القبائل إلى التطبيع مع إسرائيل. ومع ذلك، سرعان ما أدانت بغداد هذا الأمر وأصدرت أوامر اعتقال فيما قالت هيئة الرقابة على وسائل الإعلام بان “اجتماع غير قانوني” من قبل الحكومة الاتحادية”.
ونوه التقرير الى أنه “بشكل عام ، قد لا يتم تمرير هذا القانون الجديد ومشروعه ومن المحتمل أن يكون مجرد إلهاء. حتى لو تم تمريره ، فلا يهم حقًا لأن بعض الدول لديها بالفعل قوانين معادية للكيان الاسرائيلي”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …