أخبار عاجلة

مستشار الوفد الايراني في فيينا : اوربا والولايات المتحدة تواجهان ازمة اقتصادية وازمة طاقة فهي في امس الحاجة الى التوصل الى اتفاق نووي مع ايران

مستشار الوفد الإيراني في مفاوضات فيينا، محمد مرندي، يقول إنّ “أوروبا والولايات المتحدة تواجهان أزمة اقتصادية وأزمة طاقة”، ويضيف أنهما، نتيجة لذلك،”في أمسّ الحاجة إلى التوصل إلى اتفاق مع إيران”.
قال مستشار الوفد الإيراني في مفاوضات الاتفاق النووي في فيينا، محمد مرندي، اليوم السبت، إنّ “أسباباً متعدّدة أدّت إلى عدم توقيع اتفاق نووي حتى الآن”، لافتاً إلى أنّ “قائمة عقوبات الإرهاب الأميركية ليست الموضوع الأساسي”.

وأضاف مرندي، في تصريح صحافي لوكالة “سبوتنيك”، أنّه بعد زيارة المنسق الأوروبي إنريكي مورا لطهران، ننتظر لنرى إن كان الأميركيون جاهزين لإظهار المرونة اللازمة لتوقيع الاتفاق، أم لا”.
وأكد مستشار الوفد الإيراني أنّ “الأوروبيين والأميركيين يواجهون أزمة اقتصادية وأزمة طاقة، وهم في حاجة ماسّة إلى الاتفاق النووي مع إيران”، مشيراً إلى “أننا سنرى إذا كانت دوافع الإدارة الأميركية الحالية إلى الاتفاق كافية للتوقيع عليه والوقوف في وجه معارضيه في واشنطن، أم لا”.
وأوضح مرندي لـ”سبوتنيك” أنّ “العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وحاجة السوق العالمية إلى النفط والغاز الإيرانيَّين، من أسباب تعجّل الأوروبيين في الاتفاق مع إيران”.
وتابع أن “الغرب يريد تحقيق الهدوء في منطقة غربي آسيا حتى يستطيع التركيز على أوكرانيا وروسيا”.

عن duaa

شاهد أيضاً

ايران … تفتح مصنع طائرات ابابيل 2 الايرانية المسيرة في طاجاكستان

افتتح، اليوم الثلاثاء، مصنع انتاج طائرات ابابيل 2 الإيرانية المسيرة في طاجيكستان في العاصمة دوشنبه …