أخبار عاجلة

تحالف الفتح : الضغوط التي مارسها نواب الفتح داخل البرلمان ادت الى تاجيل التصويت على قانون الامن الغذائي

كشف النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي , الخميس، عن نجاح تحالفه في الضغط باتجاه “تشذيب” قانون الامن الغذائي وتسليط الضوء على الفساد الذي يحوم حوله.
وقال الصالحي : ان “الضغوط التي مارسها نواب الفتح بالتعاون مع نواب آخرين أدت الى تأجيل التصويت على قانون الامن الغذائي بسبب مطالبتنا بالتدقيق وتشذيب الفقرات التي يمكن ان تكون بابا للفساد”.
وأضاف الصالحي، أن “نواب الفتح بالإضافة الى مجموعة كبيرة أخرى من النواب سوف لن تصوت على جميع الفقرات التي وردت بقانون الامن الغذائي الذي رفعته حكومة تصريف الاعمال الى البرلمان, الا لفقرات محددة” .
وأضاف ان “تصويتنا سيحدد بالفقرات المشمول فيها شبكة الرعاية الاجتماعية ومستحقات الفلاحين ومفردات البطاقة التموينية , فضلا عن مفردات الادوية المدعومة” , مشددا على أن “نواب الفتح ومن معهم سيقطعون الايادي التي تحاول زج فقرات خارجة عن اهداف القانون والتي فيها شبهات فساد” .
واوضح الصالحي، “اننا سنراقب بشدة وفحص كامل لعمليات العقود التي سيتم من خلالها توفير مواد البطاقة التمونية والأدوية وسنطلب من الوزارات المعنية تحديد احتياجاتها الفعلية مع متابعة وصولها الى مستحقيهها الحقيقين ” .

عن duaa

شاهد أيضاً

جبران باسيل بعد اعلان نتائج الانتخابات اللبنانية : كانوا ينتظرون تحولنا إلى جثة سياسية لكننا صمدنا

علق رئيس “التيار الوطني الحر”، النائب جبران باسيل، على نتائج الانتخابات النيابية التي جرت يوم …