أخبار عاجلة

بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية حول العراق وسوريا لمدة عام كامل في تاكيد على استمرار التدخل في شؤؤن البلدين

في خطوة لتكريس التدخل الامريكي في العراق وسوريا وزعزعة الامن في هذين البلدين الجارين ٫ أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس جو بايدن مدد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسوريا والعراق والذي كان الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الابن قد اعلنه عند احتلال العراق عام 2003 ..
وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس بايدن قرر تمديد حالة الطوارئ الوطنية حول سوريا والمعلنة منذ العام 2004 لمدة عامل كامل الى ما بعد تاريخ 11 مايو الجاري وهو الموعد المفترض لانتهائها.
ونقل البيان عن بايدن قوله، إن أمريكا ستنظر إلى التغييرات في السياسات والإجراءات المتخذة من قبل سوريا لمواجهة التهديد غير العادي للأمن القومي للولايات المتحدة من أجل تحديد ما إذا كانت ستستمر في حالة الطوارئ الوطنية او تنهيها في المستقبل.
وفي السياق قرر بايدن ايضا تمديد حالة الطوارئ الوطنية حول العراق والتي تم الإعلان عنها بموجب أمر تنفيذي صادر منذ العام 2003 لمدة عام كامل الى ما بعد تاريخ 22 مايو الجاري وهو الموعد المفترض لانتهائها.
جاء ذلك في رسالة بعث بها بايدن الى رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي، ورئيسة مجلس الشيوخ كمالا هاريس مبررا القران بإن العقبات التي تعترض إعادة الإعمار المنظم للعراق، واستعادة السلام والأمن في البلاد والحفاظ عليهما، وتطوير المؤسسات السياسية والاقتصادية هناك لا تزال تشكل تهديدا غير مألوف وغير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة”.
ويؤكد المراقبون السياسيون ان قرار تجديد حالة الطوارئ في سوريا والعراق تقف وراءه الجمعيات الصهيونية في امريكا وذلك لان استمرار العمل بهذا القرار يتيح المجال للقوات الامريكية العمل في العراق وسوريا بما يضمن امن اسرائيل ومنع التهديدات التي قد تتعرض لها من قبل فصائل المقاومة هناك.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

جبران باسيل بعد اعلان نتائج الانتخابات اللبنانية : كانوا ينتظرون تحولنا إلى جثة سياسية لكننا صمدنا

علق رئيس “التيار الوطني الحر”، النائب جبران باسيل، على نتائج الانتخابات النيابية التي جرت يوم …