أخبار عاجلة

الرئيس الشيشاني قديروف يعلن عن إحراز القوات الروسية تقدم وخرق دفاعات الجيش الأوكراني في لوغانسك

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف عن انتزاع القوات الروسية عددا من القرى من قبضة القوات الأوكرانية في جمهورية لوغانسك الشعبية مؤكدا قتل اكثر من 200 نازي من قوات ازوف الاوكرانية”.

وذكر قديروف على قناته في تطبيق “تيليغرام” اليوم الأربعاء أن مساعده للشؤون الأمنية أبتي علاء الدين ووف (وهو مسؤول عن عمليات القوات الشيشانية في محور لوغانسك ضمن إطار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا) أبلغه بـ”إحراز تقدم ملموس لمقاتلينا في جبهات القتال”.

ووفقا لإعلان قديروف، تمكن عناصر وحدة القوات الخاصة الشيشانية “أحمد” التابعة للحرس الوطني الروسي والفيلق الثاني من الشرطة الشعبية لجمهورية لوغانسك، خلال تقدم مفاجئ على طول الجبهة، في الساعة الرابعة من فجر اليوم الاربعاء  من خرق دفاعات القوات الأوكرانية والسيطرة على بلدتي يوجني وفويفودوفكا ومصنع البارود “زاريا” وقرى فاكيل ورادوغا-2 وزاريا وزاريا-1 وميتشورينيتس وإليكترومونتاجنيك.

وقدر قديروف خسائر القوات الأوكرانية خلال هذا التقدم بـ”أكثر من 200 قومي”، بالإضافة إلى إعطاب أكثر من 10 آليات قتالية، مشيرا إلى أن عمليات تنفذ في الأراضي التي تم انتزاعها لـ”تصفية فلول التشكيلات القومية”.

وشدد الرئيس الشيشاني على أن “خط التماس يتحرك بسرعة إلى عمق الأراضي الأوكرانية”، متهما قوات حكومة كييف بتفجير جسور في المنطقة.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

جبران باسيل بعد اعلان نتائج الانتخابات اللبنانية : كانوا ينتظرون تحولنا إلى جثة سياسية لكننا صمدنا

علق رئيس “التيار الوطني الحر”، النائب جبران باسيل، على نتائج الانتخابات النيابية التي جرت يوم …