أخبار عاجلة

روسيا …. القوات الروسية تحبط مجددا محاولة انزال اوكرانية على جزيرة زمييني

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 30 مسيرة أوكرانية من طراز “بيرقدار تي بي 2” خلال عملية أوكرانية على جزيرة زمييني.

الدفاع الروسية تكشف عن خسارة فادحة للقوات الأوكرانية خلال محاولة فاشلة لاستعادة جزيرة الأفعى القوات الروسية تحبط مجددا محاولة إنزال أوكرانية على جزيرة زمييني
وقال: “دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسي طائرة بدون طيار من طراز (Bayraktar-TB2) بعد ظهر اليوم في منطقة جزيرة، وبذلك فقد نظام كييف خلال الأيام الثلاثة الماضية 30 طائرة عسكرية بدون طيار فقط في المنطقة”.

وأضاف: “شاركت جميع الطائرات المسيرة في العملية الفاشلة لنظام كييف للاستيلاء على جزيرة زمييني عشية 9 مايو، عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى”.

وتابع: “إضافة إلى ذلك، عثر الجنود الروس اليوم على 3 جثث أخرى للنازيين الأوكرانيين جرفتهم المياه من البحر على الشاطئ، فيما لا تزال 27 جثة لمقاتلي وحدات القوات الخاصة الأوكرانية والنازيين الأوكرانيين على الجزيرة”.

وأوضح: “إجمالا، وفي سياق محاولة الاستيلاء على الجزيرة، فقد نظام كييف ثلاث قاذفات من طراز (Su-24) ومقاتلة من طراز (Su-27)، بالإضافة إلى إسقاط 10 المروحيات التابعة لسلاح الجو الأوكراني، وتدمير 3 زوارق هجومية مدرعة أوكرانية من طراز (سينتور)”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الرئيس الروسي : روسيا ليس لديها مشاكل مع فنلندا والسويد وانضمامها الى حلف الناتو لا يشكل تهديدا لنا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا ليس لديها مشاكل مع فنلندا والسويد، وانضمامهما إلى …