أخبار عاجلة

الامين لحزب الله السيد حسن نصر الله : أهل الجنوب لجأوا للمقاومة نتيجة تخلي الدولة اللبنانية عنهم

الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، يؤكد، في كلمة له خلال المهرجان الانتخابي في جنوبي لبنان، أنّ “أهل الجنوب لجأوا إلى المقاومة نتيجة تخلّي الدولة اللبنانية عنهم”.
أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، اليوم الإثنين، أنّ “أهل الجنوب اللبناني لجأوا إلى المقاومة نتيجة تخلي الدولة اللبنانية عن الجنوب”.

وفي كلمة له، خلال المهرجان الانتخابي في جنوبي لبنان، قال السيد نصر الله إنّ “مراكز دراسات أجرت استطلاعات للرأي، وكان همّ الأغلبية هو الوضع المعيشي وليس سلاح المقاومة”، مضيفاً: “أريد أن يعرف اللبنانيون أنّ من يدعو إلى نزع سلاح المقاومة يجهل ما عاشه الجنوب منذ قيام الكيان الإسرائيلي”.
وأشار السيد نصر الله إلى أنّ “الكيان الغاصب أعلن قيامه في مثل هذه الأيام، وبعد أشهر قليلة نفّذ مجزرة في قرية حولا، وهجّر كثيرين من أهالي قرى الجنوب”، لافتاً إلى أنّ “بعض السياسيين لا ينظر إلى إسرائيل على أنها عدو، وأنّ لها أطماعاً في مياه لبنان وغازه”.

وأكد الأمين العام لحزب الله أنّ “الجنوب لم يكن منذ عام 1948 في أولويات الدولة، وهذا ضمن سياسة الإهمال التي تعتمدها”، مضيفاً أنّ “الإمام موسى الصدر لجأ إلى خيار المقاومة بعد تخلي الدولة اللبنانية عن الجنوب” اللبناني.

ووجّه السيد نصر الله الكلام إلى البعض الذي يدعو إلى نزع سلاح بالمقاومة، بقوله: فشروا.

عن duaa

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش الايراني : اي تهديد ضد ايران سيعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …