أخبار عاجلة

وسط تعتيم شديد ….. رحلات جوية بين الامارات واسرائيل لنقل معدات عسكرية

في سلسلة الخطوات التي تسارع الامارات بتطوير تعاونها العسكري مع الكيان الصهيوني ٫ كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن 8 طائرات شحن عسكرية ضخمة من طراز سي-17 غلوب ماستر، تابعة لسلاح الجو الإماراتي، هبطت خلال الأسبوعين الماضيين في مطار نيفاتيم العسكري في صحراء النقب، وكانت كل منها تقلع بعد ساعة من هبوطها وسط تعتيم شديد على حمولاتها .

وذكرت الصحيفة أن سبب هذه الرحلات لم يتضح بعد، لكن يشتبه بأنها تنقل معدات أمنية وعسكرية بموجب اتفاق دفاع مشترك وقعه الجانبان في الآونة الأخيرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤول عن الصادرات العسكرية والأمنية في وزارة الحرب الإسرائيلية، أعلن في بداية أبريل/نيسان الجاري أن قيمة الصادرات العسكرية “الإسرائيلية” بلغت 11.2 مليار دولار العام الماضي، وأن 7% منها كانت لدول عربية وقعت اتفاقات للتطبيع مع الكين تحت اسم اتفاقات أبراهام.
وقال مراقبون مختصون بمتابعة تداعيات تطبيع علاقات الدول الخليجية مع الكيان الصهيوني وتحديدا الامارات والبحرين ٫ انه من اللافت ان هبوط طائرات الشحن العسكرية الاماراتية الضخمة، في الكيان الاسرائيلي، حدث في شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي كان العرب والمسلمون وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني يستعدون لإحياء يوم القدس العالمي، الذي تعمل العصابات الصهيونية لتهويده، وإفراغه من اهله المقدسيين الاصلاء، بالترهيب والترغيب.
هناك من المراقبين من لا يستبعد قيام الامارات، بتنفيذ ما يُطلب منها امريكيا، لمواجهة روسيا في اوكرانيا، عبر نقل السلاح الاسرائيلي الى بولندا ورومانيا، ومن ثم تهريبه الى اوكرانيا.
مهما اختلف المراقبون حول الاسباب التي تكمن وراء هبوط الطائرات الاماراتية في الكيان الاسرائيلي، الا ان الشيء الثابت، هو انها تصب في صالح اعداء الامتين العربية والاسلامية، فتحالف اي دولة عربية مع الكيان الاسرائيلي، يعني انخراط هذه الدولة في مخططات امريكا، لإستنزاف ثروات دول المنطقة، واشغال شعوبها بالحروب والفتن، وصولا الى تقسيم هذه الدول وشرذمة شعوبها، وان الامارات وشعبها، ليسا استثناء في هذه القاعدة..

عن duaa

شاهد أيضاً

وزيرالبحرية الأمريكية : أنفقنا مليار دولار في الأسابيع الماضية لصد هجمات اليمنيين

كشف وزير البحرية الأمريكية هذا الأسبوع أنّ القوات البحرية الأمريكية أنفقت ما يقرب من مليار …