أخبار عاجلة

الديمقراطي الكردستاني …. يتوقع حدوث انفراجة سياسية قبل عيد الفطر

كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني مهدي عبد الكريم , الاحد , عن وجود حراك خفي يجري بين الأقطاب السياسية الحالية لمعالجة الانسداد السياسي، مشيرا الى أن الحراك قد يفضي لتشكيل الحكومة قبل عيد الفطر.

وقال عبد الكريم : ان ” الحوارات في الوقت الحاضر مجمدة بين القوى السياسية، الا ان هناك حراك خفيا يجري بعيد عن الكواليس تجرية اطراف دولية وإقليمية وبضغط كبير على جميع القوى السياسية لتجاوز ازمة الانسداد السياسي”.
وأضاف، أن “الضغوط ستفضي الى انضمام اعداد كبيرة من المقاعد الى الأغلبية الوطنية لاطمئنان الجميع مع التفاهم بتسمية رئيس الحكومة المقبل من الطرف الشيعي بشكل أوسع”.
وأوضح عبد الكريم، أن ” الأيام القليلة المقبلة ستشهد شروع الكتل السياسية جميعا باجراء مفاوضات لحلحلة الازمة السياسية”، مشددا على ان “تشكيل الحكومة سيتم اعلانه قبل نهاية شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر” .
وكان قطري السمرمد القيادي في حزب تقدم برئاسة محمد الحلبوسي كشف في تصريح سابق، عن وجود ضغوط من جماهير الحزب وغالبية قيادته على الحلبوسي للانسحاب من التحالف الثلاثي بسبب التجاوز على صلاحيات رئيس البرلمان من قبل النائب الأول حاكم الزاملي.

عن duaa

شاهد أيضاً

نائب عن دولة القانون : حزب الحلبوسي يعمل على تغيير النظام الداخلي لمجلس النواب لتغيير المرشح

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون فراس المسلماوي، عن السبب الرئيسي وراء انسحاب شعلان الكريم …