أخبار عاجلة

تقرير امريكي : الرئيس الامريكي يصف الرئيس الروسي بانه مجرم حرب ولم يذكر جرائم ولي العهد السعودي

اكد تقرير لموقع كومون دريم الامريكي ، الثلاثاء، ان الرئيس الامريكي وصف الرئيس الروسي بانه مجرم حرب بسبب ما يجري في اوكرانيا ولم يصف ولي العهد السعودي بانه مجرم حرب رغم الفظائع التي يرتكبها التحالف السعودي في اليمن .

وذكر التقرير ، ان ” بايدن في الوقت الذي كان يصف فيه الرئيس الروسي كان يقوم بارسال الاسلحة الى السعودية في الوقت الذي يشن فيه تحالفها حربا مدمرة في اليمن “.
وتساءل التقرير ” ألا تكون هناك ازدواجية في المعايير الامريكية حينما تدين الولايات المتحدة الحروب التي يخوضها اعداؤها وتتجاهل ما يرتكبه اصدقاؤها من جرائم حرب مستمرة منذ سبع سنوات في اليمن “.

وبين التقرير انه ” نقلاً عن تقرير صدر عام 2016 يعود لادارة أوباما التي عمل بايدن نائباً للرئيس فيها سمحت تلك الادارة ببيع أسلحة ضخمة إلى اليمن على الرغم من المخاوف من تورط الولايات المتحدة في جرائم حرب لدعمها الهجوم الجوي الذي تقوده السعودية “، مبينا أن ” فشل الرئيس الامريكي في انتقاد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، بأنه المثال الأكثر وضوحًا في العالم على المعاملة غير المتكافئة للقادة المتهمين بارتكاب الفظائع “.

واشار التقرير الى أنه ” وفقًا للأمم المتحدة ، يحتاج أكثر من 20 مليون شخص في اليمن إلى مساعدة إنسانية نتيجة للصراع و الملايين معرضون لخطر المجاعة والنزوح والموت و حتى الآن ، لم يفعل المجتمع الدولي شيئًا لوقف الهجمات على المدنيين ولاتم تحميل الجهات المصدرة للسلاح المسؤولية عن جرائم الحرب”.

عن duaa

شاهد أيضاً

سوريا: عدوان إسرائيلي يصيب مدنيَّين في مبنىً سكني في ريف دمشق

أكّد مصدر عسكري سوري، مساء اليوم الخميس، أنّ مدنيَّين أُصيبا من جراء عدوان جوي إسرائيلي، …