أخبار عاجلة

حركة انصار الله : رئيس المجلس القيادة الرئاسي لم يبد حرجا في تمرير مادة تشرعن التواجد الامريكي في اليمن

قال عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله” محمد البخيتي : اليوم الخميس، إنّ خطوة إنشاء مجلس قيادة رئاسي من قبل الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور للتفاوض مع الحركة “فاجأت الجميع”.

وجاء موقف البخيتي تعليقاً على إصدار الرئيس اليمني السابق المستقيل والهارب والمقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، قراراً بنقل السلطة إلى مجلس قيادة رئاسي “لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية”، معلناً تفويض المجلس بكامل صلاحياته “وفق الدستور والمبادرة الخليجية”.

وأضاف البخيتي: “تمّ اختيار رشاد العليمي رئيساً للمجلس الجديد لأنّه رجل أميركا”، مشيراً إلى أنّ “العليمي هو الوحيد الذي لم يبد حرجاً في تمرير مادة تشرعن التواجد الأميركي في اليمن”.

وكان العيلمي الذي يملك علاقات وطيدة مع السفارة الامريكية في صنعاء قد تقلد عدة مناصب من بينها مستشار رئيس الجمهورية، ورئيس اللجنة الأمنية العليا، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ووزير الداخلية.

وشغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزيرًا للداخلية في عام 2006.

كما شغل منصب رئيس اللجنة الأمنية العليا منذ عام 2006، ونائبًا لرئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في مايو/أيار 2008.

فى 2011 أصيب فى حادث انفجار مسجد النهدين الذى استهدف الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ونقل على إثر الحادث إلى السعودية للعلاج، وعاد إلى صنعاء في 13 يونيو 2012 بعد عام من العلاج في السعودية وألمانيا

ومجلس القيادة الرئاسي يتكون من 8 أعضاء برئاسة (رشاد محمّد العليمي)، ويضم المجلس في عضويته: سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني، وعبد الله العليمي باوزير. وفوّضه بصلاحياته الرئاسية كاملة.

عن duaa

شاهد أيضاً

جبران باسيل بعد اعلان نتائج الانتخابات اللبنانية : كانوا ينتظرون تحولنا إلى جثة سياسية لكننا صمدنا

علق رئيس “التيار الوطني الحر”، النائب جبران باسيل، على نتائج الانتخابات النيابية التي جرت يوم …