أخبار عاجلة

مجلس الاتحاد الروسي : حلف الناتو ليس ضامنا لأمن أوربا وأصبح مصدرا للنزاعات والأزمات في العالم

أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان) قسطنطين كوساتشوف، أن حلف الناتو كان يقترب بشكل مستمر من “الخطوط الحمراء” الروسية وأصبح مصدرا للنزاعات والأزمات في العالم.
وقال كوساتشوف في تصريحات صحفية، عشية الذكرى السنوية لتأسيس حلف الناتو: “لقد أثبت القرن الحادي والعشرون أخيرا أن حلف الناتو ليس ضامنا لأمن أوروبا، ولكنه ضمان لمشاكل أمنها، وليس حلا، بل مصدرا للأزمات والصراعات، بتحريكه الستار الحديدي شرقا، الأمر الذي حذر منه السياسي الألماني البارز هانز ديتريخ غينشر. ولم يوسع الناتو مساحة الديمقراطية، بل اقترب بثبات من خطوطنا الحمراء”.
وأضاف: “والآن، كما نرى، تألق، لكنه لم يتوصل إلى أي استنتاجات. فالإيمان الأعمى بقوته الخاصة واليقين بأنه دائما على الجانب الصحيح من التاريخ جعلا الحلف غير قادر على التفاوض. وربما يعد ذلك الاستنتاج الأكثر حزنا للذكرى السنوية الحالية لـ “ديناصور” الحرب الباردة”.
واعتبر السيناتور التهانئ بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحلف غير ضرورية، لأنه هيهات أن يوجد هناك حلف آخر لعب “مثل هذا الدور المشؤوم” في تاريخ البشرية. ومع ذلك، يعتقد أن هذا اليوم هو مناسبة جيدة للتذكير مرة أخرى بالمشاكل التي يؤدي إليها “استمرار وجود بقايا الحرب الباردة للعالم كله”.

عن duaa

شاهد أيضاً

مجلة بريطانية : روسيا تستعد لهجوم كبير.. وكييف “تحلم” بشنّ هجومٍ مضاد جديد

تحدّثت مجلة “إيكونومِست” البريطانية، اليوم الخميس، عن مخاوف من أن تشنّ روسيا هجوماً جديداً وكبيراً، …