أخبار عاجلة

قصف صاروخي يستهدف عدة مناطق في اربيل بينها مقر للموساد الاسرائيلي على طريق اربيل صلاح الدين

شهدت أربيل فجر اليوم الاحد هجوما صاروخيا استهدف عدة مواقع فيها بحسب مصدر امني محلي .
وقال شهود عيان ان عددا من الصواريخ استهدفت مقرا مجاورا للمبنى الجديد للقنصلية الامريكية الواقع في منطقة استراتيجية على الطريق الى مصيف صلاح الدين حيث مقر مسعود البرزاني .
وقالت مصادر كردية مطلعة ان عددا من الصواريخ استهدفت مقرين سريينر محصنين بشكل لافت ومحاطة بكاميرات مراقبة يعتقد انهما يستخدمان مكاتب للموساد الإسرائيلي.
ووفق شهود عيان فان سيارات اسعاف تابعة للجيش الأمريكي قامت باخلاء قتلى وجرحى من المبنيين اللذين يضمان مكاتب للموساد وتم نقلهم الى مستشفى القاعدة الامريكية قرب المطار ٫ فيما أكد مسؤول أمريكي لـ”رويترز” أنه “لا قتلى بين الجنود الأمريكيين في أعقاب الهجوم في أربيل بالعراق”. ولم ينف المسؤول الأمريكي وقوع قتلى وجرى في الضربات الصاروخية .
هذا وذكر مصدر امني في جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان ان اثني عشر صاروخا استهدفت عدة مواقع في أربيل كان مصدرها من خارج العراق ٫ فيما لم يصدر من الحكومة الاتحادية ما يعزز هذا الإعلان .
هذا وأعلنت فضائية ” كردستان 24″ المملوكة لرئيس إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني تعرضها لأضرار كبيرة بسبب القصف .
وغرد زعيم التيار الصدري رافضا هذه العملية قائلا : لك يا أربيل مني ويا أيها الكورد سلاما ومحبة .
وقال رئيس الحكومة المنتهية ولايتها مصطفى الكاظمي : أن ” استهداف مدينة أربيل وترويع سكانها هو تعدٍ على أمن شعبنا”.
واننا سنتصدى لأي مساس بأمن مدننا ومواطنينا”.
الجدير بالذكر ان هجوما سابقا شهدته أربيل في الثاني عشر من شهر أربيل من العام الماضي استهدف مقر عمليات سرية للموساد الإسرائيلي أدى الى مقتل جميع ضباط الموساد العاملين فيه ولم ينج منهم احد وبينهم ضابط برتبة كبيرة ٬ واعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في حينه مقتله ولكن ذكر ان مقتله كان اثناء مناورة عسكرية ولم يذكر مكان المناورة كما لم تكن وسائل الاعلام الإسرائيلية على علم بوجود مثل هذه المناورة ٬ مما عزز الاعتقاد بان مقتله هذا الضابط الكبير كان في الهجوم الذي استهدف مقر الموساد في أربيل.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى بحماية من شرطة الإحتلال

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال …