أخبار عاجلة

حركة عصائب اهل الحق : الوقفة الاممية مع اوكرانيا تختلف تماما عن وقفتها تجاه الاحتلال الامريكي للعراق

طالبت حركة عصائب اهل الحق, الثلاثاء , الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي التعامل بمعيار واحد مع الدول من خلال فرض عقوابات او اصدار قرارت تفرض على الدول المعتدية، مبينا ان امريكا هي الاحق بجميع العقوبات بعد تدميرها واحتلالها للعراق.
وقال عضو المكتب السياسي للحركة سعد السعدي : ان ” الوقفة الأممية مع اوكرونيا تختلف تماما عن وقفتها اتجاه الاحتلال الأمريكي للعراق الذي حطم بناه التحتية ومنظومته الأمنية وجميع انشطته الاقتصادية , والاختلاف في المواقف يؤكد بتن الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي لايتعامل بمعيار واحد اتجاه مع الدول الأعضاء في المجتمع الدولي ” .
وأضاف ان ” مجلس الامن الدولي فرض على العراق بتعويضات للكويت بعد غزوه لها عام 1991 بـ 52 مليار دولار وقد تم تسديدها من قوت الشعب العراقي ” , مطالبا ” المجتمع الدولي التعامل بمعيار واحد من خلال فرض عقوبات وإصدار قرارات تفرض على الولايات المتحدة الامريكية خلال فترة الاحتلال حيث قامت بتدمير بناه التحتية ومنظومته الأمنية وجميع انشطته الاقتصادية ” .
وأشار السعدي ان ” الاحتلال الأمريكي لم يكن مشرعنا من قبل المجتمع الدولي فضلا عن ادخال الدواعش للعراق بعد ان تم تدريبهم وتسليحهم وباعتراف صريح من قبل الرئيس الأمريكي السابق ترامب ” , مؤكدا ان” العراق لديهم الأدلة والوثائق التي تثبت ذلك ” .

عن duaa

شاهد أيضاً

مقررة الأمم المتحدة في فلسطين: “إسرائيل” تتلاعب بالقانون الدولي لتنفيذ الإبادة

أشارت مقررة الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا البانيزي، إلى أنّ “ما نراه في غزة …