أخبار عاجلة

فصائل المقاومة الإسلامية تدعو ابناء فلسطين الى نصرة سكان حي جراح في القدس المحتلة ضد الإرهاب الصهيوني وتحذر العدو بتفجر الأوضاع

أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن جرائم العدو ومستوطنيه لن تخمد جذوة المقاومة المشتعلة في القدس والضفة، بل ستزيدها إشتعالا حتى النصر والتحرير.
وفي تصريح صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي، باركت عمليات الدعس والطعن في القدس، والتي تأتي ردا على تغول العدو الصهيوني على الدم والحق الفلسطيني.
ورأت لجان المقاومة أن عمليات الدعس والطعن وإطلاق النار في القدس والضفة دليل على تنامي وتصاعد العمل الجهادي المقاوم في وجه العدو الصهيوني المجرم.
كما شددت على أن عربدة وبلطجة قطعان المستوطنين في شوارع القدس والشيخ جراح والمفترقات الإلتفافية في الضفة يستدعي من كل مقاومينا وشبابنا الثائر في القدس والضفة إشعال إنتفاضة وثورة شعبية عارمة وتوجيه الضربات لجنود العدو ومستوطنيه.
الى ذلك دعت حركة الجهاد الإسلامي جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى إعلان الغضب والنفير العام نصرة وإسنادا لأهالي حي الشيخ جراح.
وأشارت الحركة في بيان لها إلى تواصل العدوان الصهيوني على أهلنا في حي الشيخ جراح، حيث يقود الإرهابي المتطرف “بن غفير” هذه الاعتداءات التي يحميها جنود الاحتلال.
ودعت حركة “الجهاد” كل من يستطيع الوصول إلى الشيخ جراح للرباط في الحي والتصدي لإرهاب المستوطنين وجنود الاحتلال.
حركة الجهاد الاسلامي حمّلت الاحتلال كامل المسؤولية عما يتعرض له أهالي حي الشيخ جراح، وحذّرته من تفجر الأوضاع برمتها.
وفي غضون ذلك واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد اعتداءاتها في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة، فأغلقت مدخله الغربي بالسواتر الحديدية، وطردت المتضامنين المتواجدين في محيط منزل عائلة سالم وأخلت محيطه للمستوطنين ولعضو الكنسيت المتطرف إيتمار بن غفير، واعتدت على الأهالي والمتضامنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة العشرات واعتقلت 7 منهم.ووصل عدد المعتقلين في الحي خلال اليومين الماضيين إلى ثلاثة عشر معتقلاً.
وأدى مواطنون صلاة المغرب في الحي بعد دعوات للنفير للتصدي لاعتداءات المستوطنين الصهاينة الذين حاولوا عرقلة أداء الصلاة من خلال الوقوف أمام المصلين وتشغيل موسيقى صاخبة للتشويش عليهم.

عن duaa

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيرلندا: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين

أعلن وزير الخارجية الإيرلندي، مايكل مارتن أن بلاده تعمل مع إسبانيا ودول أوروبية أخرى وبتنسيق …