أخبار عاجلة

رئيس وزراء حكومة الإنقاذ في صنعاء : لم نستخدم سوى واحد بالمئة مما استخدمته الامارات والسعودية لقتل اليمنيين

أكد رئيس مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ في صنعاء “عبدالعزيز صالح بن حبتور” أن الشعب اليمني يتلقى الضربات المتواصلة من قبل الإمارات لقرابة سبع سنوات عبر الطائرات ومن البارجات في البحر، إضافة إلى الصواريخ بعيدة المدى المنطلقة من دولتي العدوان السعودية والإمارات.
وأشار بن حبتور في حوار مع إذاعة مونت كارلو الدولية الفرنسية، إلى أن الشعب اليمني الذي يُقتل على مدى السنوات الماضية من قبل دول العدوان، من حقه الدفاع عن نفسه وأراضيه والرد واستهداف دولتي العدوان كل ما سنحت له الفرصة، باعتبار ذلك حق مشروع ومكفول لكل شعب يُعتدى عليه.
وقال “نحن في ضرباتنا ضد الغزاة والمعتدين لا نستهدف المدنيين أو الأسواق، فيما العالم المنافق وفي مقدمتهم مجلس الأمن الدولي شاهد الطائرات السعودية الإماراتية تقصف صالات الأفراح والعزاء والأعيان المدنية ولم يحرك ساكنا”.
وأوضح ربن حبتور، أن القوات المسلحة اليمنية لم تستخدم في عملياتها ضد المعتدين سوى واحد بالمائة مما استخدموه لقتل المواطنين اليمنيين منذ 26 مارس 2015م حتى اللحظة.
ولفت في سياق اللقاء إلى أن أبواب السلام في صنعاء ستظل مفتوحة، كما ستظل صنعاء جاهزة من أجل السلام العادل والمشرف للشعب اليمني الذي يحفظ كرامة الانسان اليمني وحريته، وهو ما تؤكد عليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى دوماً “السلام وليس الاستسلام”.
على صعيد متصل ٬ أكد نائب وزير الخارجية اليمني “حسين العزي”، أن ‏الحصار يفاقم معاناة الشعب اليمني ويعيق السلام.
وأوضح العزي في تغريدة على حسابه بتويتر أن مواصلة الحصار استخفاف خطير بمعاناة شعب كبير سيفضي لتداعيات لن تكون في صالح أحد.
وأشار إلى أن من المهم إنهاء الحصار والانفتاح على ما لدى القيادة في صنعاء من أفكار سلام بناءة.
وشدد العزي على حق الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه، قائلا إن”كل ما نخافه أونطمع فيه ليس بيد أعداء اليمن ولذلك ليس لدينا أي حسابات تمنعنا من إستعمال حقنا في الدفاع وهو لاشك حق مقدس أقرته جميع الأمم والشرائع والقوانين منذ ماقبل التاريخ وظل يترسخ عبر كل المحطات حتى استقر كثابت إنساني غير قابل للنقاش وحقنا في الدفاع أكبر من كل محاولات النيل منه)”.

عن duaa

شاهد أيضاً

المشاط يبارك للسيد رئيسي نجاح عملية “الوعد الصادق

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط للرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي العملية …