أخبار عاجلة

رئيس تحالف فتح العامري يؤكد تماسك الاطار التنسيقي والاستمرار بالحوارات السياسية

اعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري ، استمرار الحوارات السياسية مع جميع الكتل دون استثناء .
واكد العامري في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، تماسك الاطار التنسيقي وانه ماض بالانفتاح على الجميع ومستمر بالحوارات السياسية مع جميع الكتل دون استثناء .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده ، ، بحضور الأمين العام المساعد لمنظمة “بدر” عبد الكريم الانصاري، ونواب كتلة “بدر” النيابية.
من جانبه أوضح الأنصاري أن الاقصاء لأي جهة سياسية من داخل الإطار التنسيقي هي حالة بعيدة عن الديمقراطية ولا يمكن ان تؤسس لحكومة اغلبية وطنية .
وبين، بأن تماسك الاطار التنسيقي ووحدته هو مصدر قوة للجميع وعلى الكتل السياسية اجمعها ان تتعامل مع الاطار ككل وليس على اساس شخوص او افراد”.
الى ذلك صرح مصدر سياسي، بوجود اجتماع مرتقب يضم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والقيادات السنية والكردية مع الاطار في العاصمة بغداد.
وقال المصدر، ان “اجتماعا سياسيا كبيرا سيعقد خلال الأيام القريبة يضم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وقيادات القوى الكردية والقوى السنية، مع قيادات الإطار التنسيقي، في العاصمة بغداد”.واضاف ان، “الاجتماع يناقش تشكيل الحكومة المقبلة”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التقى، الاثنين، برئيس الاقليم نيجرفان بارزاني ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي في الحنانة.
من جانبه اكد عضو ائتلاف دولة القانون المنضوية ضمن الاطار كاظم الحيدري, الثلاثاء ان الاطار التنسيقي لا يصر على المناصب, فيما اشار الى ان مشروعنا هو لملمة البيت الشيعي.
وقال الحيدري في حديث له” ان ” الخلافات السياسية عميقة ولا تقتصر على منح مناصب فقط”, مبينا ان ” جميع قوى الاطار مصرة على ان تبقى بشكل موحد وهناك رغبة لضم الكتلة الصدرية”.واضاف :” نتوقع استمرار الحوارات بين الاطار والتيار الصدري بغية حل المشاكل”.

عن duaa

شاهد أيضاً

حزب الله: إمکانیات المقاومة ما أُخفی منها أعظم

أكّد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك، أنّ “يد المقاومة طويلة وإمكانياتها …