أخبار عاجلة

استشهاد 11 من منتسبي الجيش العراقي في هجوم نفذه تحالف داعش وفلول البعثيين بناحية العظيم في محافظة ديالى

نفذ تحالف داعش وفلول البعثيين فجر اليوم الجمعة هجوما إرهابيا على مقر للجيش العراقي في ناحية العظيم بمحافظة ديالى، مما تسبب باستشهاد 11 منتسبا .
وقال مصدر امني لشبكة نهرين نت إن ” الإرهابيين هاجموا مقر السرية الأولى – الفوج الأول، في الجيش العراقي، في منطقة الطالعة، بناحية العظيم، مما تسبب باستشهاد جميع عناصر السرية”.
وأضاف المصدر، ان الإرهابيين انسحبوا الى صلاح الدين بعد ارتكابهم هذ الجريمة دون ان يصاب احد منهم باذى .
على صعيد متصل ادان النائب عن تحالف الفتح سالم العنبكي، الجمعة، الهجوم.
وقال العنبكي، في بيان بهذا الشأن إن “عصابات داعش الاجرامية استغلت سوء اوضاع الطقس واقدمت فجر اليوم على هجوم ارهابي جبان اسفر عن استشهاد عدد من ابطال قوات الجيش في ناحية العظيم شمالي ديالى”.
وأضاف العنبكي ان “هذا الحادث يعتبر تطورا خطيرا في المشهد الامني لمحافظة ديالى ويكشف عن وجود ثغرات امنية وضعف الجهد الاستخباري في المنطقة التي شهدت الحادثة”.
وتابع ان هذه المناطق تتعرض بين حين واخر لخروقات امنية بسبب الثغرات الامنية ٫ داعيا الى تعزيز امن هذه المناطق بقوات من الحشد لاسناد القوات الامنية المرابطة فيها والسيطرة عليها وعدم السماح للمجاميع الارهابية بالتواجد فيها، خاصة وان هذه المناطق تعتبر بوابة ديالى الشمالية ويمر قربها طريق بغداد كركوك الاستراتيجي”.
هذا وساد محافظة ديالى غضب واسع بين المواطنين مطالبين بإقالة وزير الدفاع ومحملين القائد العام للقوات المسلحة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي ٫ المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة التي نفذها تحالف البعث وفلول البعثيين مشيرين الى ان فترة حكم الكاظمي شهدت اخفاقا امنيا في التصدي للدواعش فيما شهدت مرحلة حكومة الكاظمي تنام نشاط تحالف الدواعش وفلول البعثيين في عدد من المحافظات وفي مقدمتها ديالى وصلاح الدين وفي الطارمية والتاجي شمال العاصمة بغداد .

* الشهيد الملازم ضرغام لؤي الذي كان قد مضى على زواجه شهر واحد.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: مقتل إرهابي بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، عن مقتل إرهابي بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية. …