أخبار عاجلة

أطراف سياسية : إنفراجات سياسية فيما يخص تشكيل الكتلة الاكبر بين الاطار والتيار

اكدت اطراف سياسية، الخميس، ان هناك انفراجة تلوح في الأفق فيما يخص تكوين الكتلة الأكبر بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري والدخول الى البرلمان ككتلة واحدة، لافتة الى ان الحوارات المكثفة والتحركات السياسية ستحصد ثمارها في الأيام القليلة المقبلة.
وقال النائب عن الاطار التنسيقي عارف عبد الجليل : ان “هناك تغييرا في المواقف السياسية حيث ستسفر عن حدوث مستجدات لدى الكتل الكبرى في الأيام القليلة المقبلة والتي ستذهب نحو تشكيل الحكومة، خصوصا بعد التحركات السياسية الراهنة لحلحلة الأمور”.
من جانب اخر، اكد النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي ، ان “هناك إيجابية بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري، وهي ماقد تقود الى حدوث انفراجة للوضع الراهن، مايؤشر الى احداث تغييرات شاملة في العملية السياسية خصوصا لو ذهبت المحكمة الاتحادية باتجاه تمرير دعوى الطعن بالجلسة الأولى”.
إلى ذلك شدد النائب السابق عدي حاتم ، على ضرورة تقديم التنازلات بين الأطراف الشيعية من اجل الحفاظ على المكون وعدم اضعافه سياسيا، موضحا ان الحوارات المتواصلة لابد ان تكون لها مردودات إيجابية للحفاظ على المكون الأكبر وضمان عدم التجديد للرئاسات الثلاث”.

عن duaa

شاهد أيضاً

اللواء 54 في الحشد الشعبي يبطل مفعول 35 جسم مفخخ بعملية نوعية شمالي الفلوجة

اعلن امر اللواء 54 للحشد الشعبي بمحافظة الانبار العميد صلاح فاضل العيساوي، اليوم الخميس، عن …