أخبار عاجلة

القوات المسلحة اليمنية تكشف أنواع الصواريخ والمسيرات التي قصفت مطاري أبو ظبي ودبي ومصفاة النفط في أبو ظبي

بعد إعلان القوات المسلحة اليمنية عن عملية عسكرية نوعية حملت اسم “عملية إعصار اليمن” استهدفت العمق الإماراتي، كشف المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الثلاثاء عن تفاصيل جديدة لأنواع الصواريخ الباليستية والمجنحة والمسيرات المشاركة في العملية التي استهدفت العمق الإماراتي يوم الاثنين الماضي ..
وقال سريع إن “الصواريخ التي تم استخدامها في عملية “إعصار اليمن” هي صواريخ مجنحة من نوع قدس2 استهدفت مصفاة النفط في المصفح ومطار أبو ظبي بأربعة صواريخ”، موضحًا أن “صاروخا من نوع “ذو الفقار” الباليستي استهدف مطار دبي”.وذكر أن “الطيران المسير استهدف عددًا من الأهداف الحساسة والمهمة، إضافة إلى الأهداف السابقة بطائرات صماد3 المسيرة”.
وقد نشرت وكالة “اسوشيتد برس” صورًا عبر الأقمار الصناعية تظهر الدمار الذي لحق بالمنشآت النفطية الإماراتية عقب استهدافها في عملية “إعصار اليمن”، حيث أظهرت الصور تصاعد الدخان من مستودع وقود لشركة بترول أبو ظبي في حي المصفح.
هذا وتعويضًا عن عجزها أمام ضربات القوات المسلّحة اليمنية على أبو ظبي، ارتأت الإمارات أن تنتقم عبر الطلب من الحليف الأمريكي إدراج حركة أنصار الله على قائمة الإرهاب.
وبحسب ما نقل موقع أكسيوس (Axios) الإخباري الأميركي عن مسؤول إماراتي، فإن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد طلب من نظيره الأميركي أنطوني بلينكن في مكالمة هاتفية، إعادة إدراج حركة أنصار الله على قائمة الإرهاب، وذلك على ضوء الأحداث الأخيرة.
وسبق لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أن ألغت بعد شهر من تولي الأخير منصبه في كانون الثاني/يناير 2021 قرار إدارة الرئيس السابق دونالد بترامب بتصنيف حركة أنصار الله ضمن قائمة الإرهاب، على اعتبار أنه يُعرقل وصول المعونات الإنسانية للشعب اليمني، وفق تعبيرها.
وكانت القوات المسلحة اليمنية وعلى لسان المتحدث باسمها العميد يحيى سريع قد جددت تحذيرها لدول العدوان بأنّها ستتلقّى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة”، محذرًا “الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في دولة العدو الإماراتي بالابتعاد عن المواقع والمنشات الحيوية حفاظًا على سلامتهم”.وبيَّن العميد سريع أنَّ القوات المسلّحة اليمنية لن تتردّد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة، مُعلنًا الإمارات دويلة غير آمنة طالما استمر تصعيدها العدواني ضدّ اليمن.

عن duaa

شاهد أيضاً

حاخام صهيوني : السعوديون مفتونون بنا والتطبيع بيننا وبينهم بات قريبًا

لايفصل النظام السعودي عن الإعلان الرسمي عن التطبيع مع الكيان الصهيوني يوى قليل من الوقت …