أخبار عاجلة

قلق اسرائيلي كبير بعد وصول الصواريخ اليمنية عمق الامارات .. وسفيرها السابق في واشنطن يحذر من نهاية اسرائيل بالصواريخ الايرانية الدقيقة

كشف مراسل الشؤون السياسيّة في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الالاسرائيلية، إيتمار آيخنر، عن مصادر أمنيّة وسياسيّة وُصفت بأنّها رفيعة المُستوى في كيان الاحتلال الاسرائيلي، عن أنّ إسرائيل تنظر بقلق إلى هجوم الطائرات المسيّرة على أبو ظبي الذي نفذته القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، لافتًا إلى أنّهم يستعدون في دولة الاحتلال لسيناريوهات هجوم مماثلة تستهدف أهدافًا إسرائيلية من جانب مَنْ أسماهم وكلاء إيران، أيْ حزب الله وحركة حماس في قطاع غزّة.

وبحسب المصادر التي اعتمد عليها الصحافيّ آيخنر، فإنّ إسرائيل اقترحت على الإماراتيين المساعدة في التحقيق بالحادثة، وهي تحاول الاستفادة من حادثة القصف لاستخلاص العبر لإحباط هجماتٍ مشابهةٍ ضدّها في المستقبل، على حدّ قول المصادر الرفيعة في تل أبيب.
وكان سفير تل أبيب السابِق بواشنطن، مايكل أورن، قد كشف النقاب عمّا أسماه “سيناريو نهاية إسرائيل”، حيثُ أكّد أنّ 4000 آلاف صاروخ إيرانيّ دقيق ستدُكّ يوميًا الدولة العبريّة، مُشدّدًّا في ذات الوقت على انهيار منظومات الدفاع وشلل الكيان وعزله كليًّا عن العالم وإخلاء مئات الآلاف من المُستوطنين الإسرائيليين في محاولةٍ لحمايتهم.
وأكّد السفير، الذي تناولته صحيفة (هآرتس) الاسرائيلية، أكّد أنّ الصواريخ الإيرانيّة الدقيقة جدًا، والتي ستسقط في عمق كيان الاحتلال ستتسبب بأضرارٍ هائلةٍ وستزرع الدمار الشامِل في إسرائيل، ذلك لأنّ الصواريخ الإيرانيّة الدقيقة قادرةٌ على التغلّب على منظومة الدفاع المُسّماة إسرائيليًا ” مقلاع داود ” ، والتي يبلغ سعر الصاروخ الاعتراضيّ الواحِد الذي تُطلِقه لإسقاط الصواريخ الإيرانيّة مبلغ مليون دولارٍ، على حدّ قول في تل أبيب السابِق في واشنطن.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

السفير الروسي في تل ابيب : داعيات أي رد اسرائيلي على إيران قد يؤدي لحرب كبرى في المنطقة

حذر السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف من أي تهور إسرائيلي في الرد على الجمهورية …