أخبار عاجلة

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف مطاري ابو ظبي ودبي ومنطقة المصفح الصناعية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية تنفيذهم “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي باستهداف مطاري ابو ظبي ودبي و منطقة مصفح الصناعية الاستراتيجية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة “.
وكشف المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع عن تفاصيل العملية العسكرية.وقال إن القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية تحمل اسم “إعصار اليمن”، وذلك ردا على التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي، مؤكدا أن العملية العسكرية كانت نوعية وناجحة.
واضاف بأن “عملية إعصار اليمن” استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة.
وتابع قائلا : أن العملية النوعية الموفقة، تمت بخمسة صواريخ بالستية وصواريخ مجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، مشيرا في السياق إلى أنها حققت أهدافها بنجاح.
وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء في بيان مصور “إن القوات المسلحة وهي تنفذ اليوم ما وعدت به، تجدد تحذيرها لدول العدوان بأنها ستتلقى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة”.
وشدد العميد يحيي سريع على أنه يعتبر الإمارات دولة غير آمنة طالما استمر تصعيدها ضد اليمن.وحذرت القوات المسلحة اليمنية الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات ودعتهم للابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظا على سلامتهم، مؤكدة أنها لن تتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.
على صعيد متصل اكد القيادي في انصار الله الحوثيين محمد البخيتي بان العملية العسكرية ضد الامارات ستستمر وعلى الامارات ان تنتظر المزيد من هذه الهجمات ردا على استمرار العدوان الاماراتي ضد الشعب اليمني .
هذا وذكر موقع ” فلايت رادار ” المتخصص بتعقب حركة الطيران توقف حركة الطيران في ابو ظبي وتوقف جميع الرحلات واصابة المطار بالشلل الكامل.

عن duaa

شاهد أيضاً

حاخام صهيوني : السعوديون مفتونون بنا والتطبيع بيننا وبينهم بات قريبًا

لايفصل النظام السعودي عن الإعلان الرسمي عن التطبيع مع الكيان الصهيوني يوى قليل من الوقت …