أخبار عاجلة

الاطار التنسيقي : الجهات التي لها الحق في تشكيل الحكومة المقبلة هم التيار الصدري والاطار التنسيقي ولا يحق لاي جهة اخرى بالتدخل

كشف عضو الاطار التنسيقي والنائب عن تحالف الفتح، رفيق الصالحي، اليوم الاثنين، عن الجهات السياسية التي لديها حق المشاركة في تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال الصالحي : ان ” الجهات السياسية الشيعية المتمثلة بقوى الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية هي من لديها حق المشاركة في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة بعد توافق وتفاهم الجميع”.
واضاف، انه” لا توجد اي جهة سياسية من خارج اطار القوى الشيعية الرئيسية لديها حق التدخل في تشكيل الحكومة المقبلة وتحت اي ظرف كان”.
واشار الصالحي الى ان “لقاء رئيس تحالف الفتح هادي العامري وزعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر كان إيجابيا ومثمرا ويحمل في طياتها الكثير من الرسائل الايجابية التي ستعجل بتشكيل الحكومة”.
ولفت الى أن “زيارة العامري الى اقليم كردستان هي الاخرى كانت لغرض توحيد القرار والخروج من أزمة اختلاف الآراء والدخول بقرار شيعي موحد في تشكيل الحكومة المقبلة”.
ووصل رئيس تحالف الفتح هادي العامري صباح اليوم الاثنين، إلى أربيل في زيارة رسمية، أجرى خلالها مباحثات مع ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

عن duaa

شاهد أيضاً

لجنة الامن النيابية : جدولة خروج القوات الامريكية ستكون ضمن اولويات زيارة السوداني للبيت الابيض

اكد عضو لجنة الامن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الخميس، ان جدولة خروج القوات الامريكية …