أخبار عاجلة

دبلوماسيون إيرانييون يستأنفون عملهم في منظمة التعاون الاسلامي في ” جدة ” بعد توقف دام 6 سنوات

استأنفت ممثلية إيران لدى منظمة التعاون الإسلامي عملها في مدينة جدة السعودية، بحضور 3 دبلوماسيين، بعد أن كانت متوقفة عن العمل على مدى السنوات الـ6 الماضية.

وبحسب التقارير، غادر الدبلوماسيون الثلاثة إلى جدة في الأيام الأخيرة ومن المقرر أن يستأنفوا أنشطتهم في جدة، بعد توقف دام 6 سنوات.
وكان وزير الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان، قد قال إن “السعودية وافقت على أن تمنح التأشيرة لثلاث دبلوماسيين إيرانيين للحضور في ممثلية إيران لدى المنظمة في جدة”، معتبرا أن “إصدار التأشيرات يعد مؤشرا إيجابيا وجيدا”.
وتم إغلاق نشاط مكتب التمثيل الإيراني في جدة عام 2015 بعد قطع العلاقات بين إيران والسعودية بعد هجوم متظاهرين غاضبين على السفارة السعودية لدى طهران وقنصليتها في مشهد اثر قيام النظام السعودي بتنفيذ حكم الاعدام ظلما بالعالم الشهيد اية الله نمر النمر احد علماد المنطقة الشرقية في السعودية والتي تسكنها غالبية شيعية ..
وكان آخر ممثل دائم لإيران لدى منظمة التعاون الإسلامي في جدة هو مهدي حمزة، الذي غادر إلى طهران مع دبلوماسيين إيرانيين آخرين مقيمين في جدة قبل ست سنوات.
وياتي وصول الدبلوماسيين الايرانيين الثلاثة الى جدة متزامنا مع لقاءات بين الجانب الايراني والسعودي في بغداد للتوصل الى تفاهمات وتخفيف حدة الخلافات بينهما في وقت تسخر فيه السعودية جهدها الاعلامي والسياسي والمخابراتي في محاولات لزعزعة الامن والاستقرار في ايران والتنسيق مع الكيان الاسرائيلي ضدها.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

اعتراف اسرائيلي: حزب الله وصل الى عمق 30 كيلومترًا من خلال عملية صفد وعكا

تعليقًا على العملية النوعية التي نفذّتها المقاومة الإسلامية ضدّ قاعدتيْن للاحتلال في عكا وصفد، أكد …