أخبار عاجلة

الاطار التنسيقي في العراق : اجندة مخابرات دولية تقف وراء هجمات “مقرات الأحزاب

أدان رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الجمعة، القصف الصاروخي على المنطقة الخضراء والاعتداء على مقرات الأحزاب السياسية في العاصمة بغداد.وقال العامري في بيان بهذا الشان ، “ندين بشدة الاعتداءات الأخيرة على المنطقة الخضراء ومقرات الأحزاب السياسية بشكل عام”.وأضاف أن “هذه الاعمال غير مبررة وعلى الأجهزة الامنية ان تقوم بواجباتها في ضبط الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم”.
واصدر زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، بيانا بشان استهداف مقار احزاب سياسية وبعثات دبلوماسية، واصفا اياها محاولات يائسة لاثارة الفتنة.
وقال المالكي في بيانه ان ما حصل من اعتداء جهات اجرامية مدانة استهدفت مقار احزاب سياسية وبعثات دبلوماسية هي اعتداءات لا تريد الاستقرار للعراق. وتابع المالكي، “نؤكد ان تلك المحاولات اليائسة تسعى لاثارة الفتنة وزعزعة امن البلد في الوقت الحالي”.
ودعا المالكي، القوى السياسية الى توحيد الصفوف وقطع الطريق امام تلك المخططات الخبيثة، ونطالب الاجهزة الامنية بملاحقة تلك الجماعات وتقديمها للقضاء لتنال جزاءها العادل.
على صعيد متصل اتهم القيادي في الاطار التنسيقي السيد عبد الجبار المعموري، اجندة مخابرات دولية بالوقوف وراء الهجمات على مقرات الاحزاب في بغداد.وقال المعموري في حديث له ان “استهداف مقر اي حزب سياسي في العراق مدان ومستهجن ومرفوض وماحصل مساء (الخميس) من استهداف لبعض المقرات السياسية امر مستنكر ومرفوض ” مؤكدا بان “هناك من لا يريد الاستقرار في البلاد ويحاول اثارة الفوضى من خلال عمليات تحصل هنا وهناك”.
واضاف المعموري،ان “مخابرات دولية هي من تقف وراء ما حصل في محاولة لخلط الاوراق مع جهود القوى والاحزاب من اجل معالجة الازمة الراهنة في ملف تشكيل الحكومة المقبلة” مؤكدا بان “العنف مرفوض وندعو الاجهزة الامنية الى اجراء تحقيقات معمقة لكشف هوية الجناة”.
واشار الى ان “العملية السياسية في العراق مهددة من قبل قوى متعددة تحاول عبر اجندة الدم والتفجيرات ايقافها واعادة سيناريو الفوضى من جديد” لافتا الى ان “وجود عراق مستقر وقوي يهدد مصالح قوى متعددة في الشرق الاوسط والعالم لذا تسعى الى اضعافه من خلال استغلال الازمات السياسية بين فترة واخرى”.

عن duaa

شاهد أيضاً

مصدر امني : حملة امنية واسعةضبط من خلالها اسلحة متنوعة من مخلفات داعش في وادي ام الوحوش غربي الانبار

افاد مصدر امني في قيادة عمليات حشد محافظة الانبار ،الخميس ، بان القوات الامنية تمكنت …