أخبار عاجلة

حركة حقوق : قرار المحكمة الاتحادية بايقاف عمل هيئة رئاسة البرلمان انتصارا للديمقراطية ونزاهة القضاء العراقي

عدَّ رئيس كتلة حقوق النيابية النائب حسين هاشم العامري قرار المحكمة الإتحادية بشأن إيقاف عمل هيئة رئاسة البرلمان المنتخبة مؤقتاً إنتصاراً للديمقراطية ونزاهة القضاء العراقي .
وقال العامري في بيان ” أن مارافق عملية إنتخاب رئيس لمجلس النواب ونائبيه من خروقات قانونية ودستورية جراء غياب رئيس السن محمود المشهداني دفع عدد من النواب والأطراف السياسية بينها الإطار التنسيقي إلى تقديم دعاوى لدى المحكمة الإتحادية التي أصدرت قرارها اليوم بإيقاف عمل هيئة رئاسة البرلمان المنتخبة مؤقتاً ” .
وأكد على ” قوة وتماسك الإطار التنسيقي بجميع قياداته وأعضائه وعده رقماً صعباً في العملية السياسية ولا يمكن لأيّ طرف كان تجاهله أو إبعاده وهو يعمل بروح الفريق الواحد كون هدفه الرئيس وحدة البيت الشيعي ليكون عنصر قوة في قبة البرلمان “.
كما أشار العامري إلى “أن جميع القوى السياسية تأمل أن تكون جلسات البرلمان وفق القانون والدستور وبحضور الجميع وعدم تهميش أيّ مكون أو طرف على حساب آخر كون العملية السياسية مبنية على التوافق الذي يضمن تحقيق تطلعات وآمال أبناء الشعب وصولاً إلى تشكيل حكومة قوية “.
و لفت إلى أن “العراق يمر بأوضاع وظروف صعبة في مجالات السياسة والصحة والأمن والإقتصاد وينبغي ترك الخلافات وتوحيد وتضافر الجهود للمضي بمسيرة الوطن نحو شاطئ الأمان سيما في الدورة البرلمانية الجديدة التي ينتظرها تشريع العشرات من القوانين المهمة المعطلة التي تمس حياة المواطن “.

عن duaa

شاهد أيضاً

مصدر امني : حملة امنية واسعةضبط من خلالها اسلحة متنوعة من مخلفات داعش في وادي ام الوحوش غربي الانبار

افاد مصدر امني في قيادة عمليات حشد محافظة الانبار ،الخميس ، بان القوات الامنية تمكنت …