أخبار عاجلة

المخابرات الاسرائيلية : تجنيد المخابرات الايرانية لاسرائيليين للتجسس لصالحها

كشف جهاز المخابرات الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الأربعاء، عن اعتقال 4 سيدات اسرائيليات بتهمة التجسس لصالح المخابرات الإيرانية. وقال جهاز “الشاباك”، في بيان صحفي، إن نصراً من المخابرات الإيرانية تواصل مع الإسرائيليات عبر “الفيسبوك” وعرف عن نفسه بأنه شخص يهودي يعيش في إيران اسمه “رامبود نمرد”.
وأضاف أن “رامبود” تواصل عبر “الواتس آب” أيضاً مع الإسرائيليات وأجرى مكالمات فيديو معهن ولم يكشف عن وجهه خلالها بحجة أن كاميرا هاتفه معطلة. وبحسب “الشاباك”، أن “بعض المعتقلات استمرين في العلاقة معه رغم اشتباههن بأنه يعمل لدى جهة استخباراتية ونفذن المهام المطلوبة منهن مقابل أموال”. وتابع: “إحدى الإسرائيليات تواصلت مع الضابط الإيراني لعدة سنوات، صورت خلالها السفارة الأمريكية في تل أبيب سراً بالإضافة الى تصوير داخل مقر وزارة الداخلية الإسرائيلية ومؤسسات أخرى، وقد ساعدها زوجها في المهام وكان على علم بما تقوم به.
وذكر محللون سياسيون اسرائيليون ان تجنيد المخابرات الايرانية لاسرائيليين يعتبر انجازا امنيا ايرانيا٫ كما ان استمرار عمل الاسرائيليين لعدة سنوات دون كشفهم يشكل فشلا امنيا للشاباك المخابرات الاسرائيلية .

عن duaa

شاهد أيضاً

مصدر امني : حملة امنية واسعةضبط من خلالها اسلحة متنوعة من مخلفات داعش في وادي ام الوحوش غربي الانبار

افاد مصدر امني في قيادة عمليات حشد محافظة الانبار ،الخميس ، بان القوات الامنية تمكنت …