أخبار عاجلة

القوات المسلّحة اليمنيّة تتصدّى لزحف كبير للعدوان في عين شبوة وحريب وسقوط عشرات القتلى

أكّد المتحدّث بإسم القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع أنّ قواته تصدّت لزحف كبير لمرتزقة ودواعش الإمارات باتّجاه مديريتي عين بمحافظة شبوة وحريب بمحافظة مأرب، استمر لعدّة ساعات دون إحراز أي تقدّم للمرتزقة رغم الغطاء الجوي المكثّف، مضيفًا أنّه تمّ تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، إذ سقط منهم العشرات بين قتيل وجريح.
وأضاف العميد سريع أنّه تمّ استهداف تجمّعات العدوان بصاروخين بالستيين، وكانت الإصابة دقيقة وخلّفت أعدادًا كبيرة من القتلى والجرحى، إذ شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى المكان لنقلهم بعد الاستهداف.
وأعلن المتحدث الرّسمي للقوات المسلّحة اليمنيّة العميد يحيى سريع عن تمكّن القوات من إلحاق خسائر كبيرة جدًا في صفوف مرتزقة ودواعش الإمارات في محافظة شبوة، حيث بلغ عدد القتلى أكثر من 515 قتيلًا بينهم قادة، كما تجاوز عدد الجرحى الـ850 جريحا مع أكثر من 200 مفقود بحسب مصادر استخباراتية، فيما بلغت الخسائر المادية أكثر من 102 آلية ومدرعة بالإضافة إلى تدمير عدد من المدافع الكبيرة والمتطورة.
وأضاف سريع: “تلقى مرتزقة ودواعش الإمارات العشرات من الضربات الصاروخية التي استهدفت تجمعاتهم وخلفت أعدادًا كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم وسوف نوزع تفاصيلها لاحقًا”، وتابع: “يسطّر أبطال الجيش واللجان الشعبية ملاحم من الجهاد والبطولة والتضحية وهم يتصدون لعناصر “داعش” ومرتزقة الإمارات”.
وأشار سريع الى أنّ القوات المسلحةاليمنية تؤكّد جهوزيتها الكاملة للدفاع عن البلد والشعب ومواجهة التصعيد الكبير للعدو الإماراتي حتى يتحقّق النصر المبين للشعب اليمني، لافتًا الى أن عواقب هذا التصعيد الإماراتي ستكون كبيرة وعليهم تحمل نتائج تصعيدهم.

عن duaa

شاهد أيضاً

مصدر امني : حملة امنية واسعةضبط من خلالها اسلحة متنوعة من مخلفات داعش في وادي ام الوحوش غربي الانبار

افاد مصدر امني في قيادة عمليات حشد محافظة الانبار ،الخميس ، بان القوات الامنية تمكنت …