أخبار عاجلة

البيت الابيض : الاتفاق النووي الايراني بات خارج السيطرة منذ خروج ترامب منه و فقدنا اقوى نظام للتفتيش تم التفاوض بشأنه حتى الان

ألقت المتحدثة باسم البيت الابيض اللوم على الادارة الاميركية السابقة في المشكلات الحالية مع ايران، قائلة: بسبب خروج ترامب من الاتفاق النووي لم يعد البرنامج النووي الايراني تحت السيطرة، حيث يتم تعزيزه بسرعة.

وفي مؤتمرها الصحفي، وصفت جنيفر ساكي، مرة اخرى، الادارة الاميركية السابقة برئاسة دونالد ترامب، بأنها مسؤولة عن المشكلات الحالية مع ايران.
بهذا الشأن أوضحت ساكي: لو لم يخرج الرئيس الاميركي من الاتفاق مع ايران، لما حصلت أي من الاشياء التي نراها حاليا مع ايران.
وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ان ترامب ودون ان يفكر بالاحداث اللاحقة، خرج من الاتفاق مع ايران، وبالتالي لم يعد البرنامج النووي الايراني تحت السيطرة والاحتواء.. وبخروج ترامب من الاتفاق، فقدنا اقوى نظام للتفتيش تم التفاوض بشأنه حتى الان.
وتواصل ايران الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا مع مجموعة 4+1 (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين) ومنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي منذ يوم الاثنين 3 كانون الثاني/يناير 2022 بفيينا بهدف إلغاء الحظر، ومنذ ذلك الحين جرت المفاوضات على مختلف المستويات.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

المقاومة تستهدف تجمعات العدو في محيط الشفاء.. ومقراً للقيادة في “كيسوفيم”

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال …