أخبار عاجلة

تقرير : غارات جوية امريكية على العراق وسوريا وافغانستان لم يتم تضمينها في ملخصات القوة الجوية الامريكية

أفاد تقرير لموقع فويس اوف أمريكا، بأن أرقام الغارات الجوية المنشورة والتي يعتمد عليها الصحفيون لرصد هذه الضربات ، هي صورة غير مكتملة للعدد الإجمالي للغارات الجوية العالمية التي نفذها الجيش الأمريكي منذ عام 2019 ، حيث قامت فرقة عمل مشتركة لمكافحة الإرهاب تم إنشاؤها في الشرق الأوسط بشن غارات جوية إضافية في العراق وسوريا وأفغانستان لم يتم تضمينها في ملخصات القوة الجوية.
وذكر التقرير ، ان ” الموقع طلب من القيادة المركزية الامريكية الافصاح عن عدد الضربات الجوية الإضافية التي نفذتها فرقة العمل المشتركة في عامي 2020 و 2021 ، والتي ستزيد العدد الإجمالي للضربات من كلا العامين ، لكن هذه البيانات لم يتم تقديمها قبل النشر”حيث رفضت القيادة تقديمها.
من جانبه قال مايكل أوهانلون ، كبير محللي الدفاع في معهد بروكينجز إن “الانخفاض في الضربات الجوية يتماشى مع آراء بايدن حول الدبلوماسية ، لكنه يعكس أيضًا انسحاب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من أفغانستان العام الماضي والمواقف الأكثر استقرارًا ضد داعش في العراق وسوريا”.
واوضح التقرير انه ” فيما يتعلق بالعراق وسوريا ، انتقلت القوات الأمريكية والدولية رسميًا إلى مهمة غير قتالية في 9 كانون الاول من عام 2021 ، أي قبل يوم من احتفال الحكومة العراقية بالذكرى السنوية الرابعة لهزيمة تنظيم داعش حيث تم استخدام الضربات الجوية هناك في عامي 2020 و 2021 لاستهداف فلول جماعة داعش الإرهابية ومهاجمة فصائل المقاومة العراقية “.
واشار التقرير الى انه ” وفقًا لبيانات نشرها الجيش الامريكي بلغ إجمالي الضربات الجوية الأمريكية في أفغانستان والعراق وسوريا والصومال 510 ضربة العام الماضي ، وهو ما يقل بنسبة 48.3 عن 987 غارة جوية أمريكية نُفِّذت في مناطق الحرب نفسها عام 2020″.

عن duaa

شاهد أيضاً

المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …