أخبار عاجلة

السعودية تواصل التطبيع مع اسرائيل … صحيفة سعودية تعيّن لأول مرة “حاخامًا” يهوديًا ككاتب مقال دائم

في الوقت الذي يبلغ فيه التطبيع بين كيان العدو والسعودية أوجه، عيّنت صحيفة “عرب نيوز” السعودية “الحاخام” مارك شناير رئيس تحرير مقال إخباري دائم مرتين في الشهر، ليصبح أول “زعيم ديني يهودي” يكتب بانتظام لإحدى الصحف السعودية.

وبحسب موقع “إسرائيل نيوز 24” فإنّ مارك شناير هو حاخام أميركي أسّس وأدار بشكل خاص مؤسسة التفاهم بين الأديان بين اليهودية والإسلام، ولقي على مدار الخمس عشرة سنة الماضية، استقبالًا حارًا في قصور المملكة العربية السعودية وعمان والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة، وكانت مجلة “نيوزويك” تعتبره سابقًا واحدًا من أكثر 50 حاخامًا تأثيرًا في أميركا.
وكان الحاخام “الإسرائيلي” الأميركي يعقوب يسرائيل هرتسوغ، قد تصدّر عناوين الصحف قبل شهرين بإعلانه عن اختياره الاستقرار في الرياض، ليصبح أول حاخام رئيسي للمملكة الوهابية، وفق الموقع.
وكان الحاخام تحدث في مقابلة مع i24news في 17 تشرين الثاني عن “شعور بالعودة إلى الوطن” لتأهيل تجربته في المملكة وأشاد بالاستقبال الذي تلقاه من السكان.
يُشار إلى أنّ صحيفة “عرب نيوز” السعودية تصدر بالإنكليزية، وتهتّم بالشأن السعودي والعربي، وهي إحدى الصحف الأكثر شعبية في السعودية.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

احمد الموسوي : الكاظمي والحلبوسي ادوات التطبيع في العراق وتحالفنا يرفض التجديد لهم

اكد النائب عن تحالف الفتح احمد الموسوي، الخميس، ان تحالفه يرفض تجديد الولاية لصالح والكاظمي …