أخبار عاجلة

عملية نوعية للجيش اليمني يسيطر فيها على سفينة إماراتية تحمل معدات عسكرية

أكد المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قواتنا البحرية نفذت عملية نوعية بنجاح، استهدفت سفينة شحن عسكرية إمارتية أثناء قيامها بأنشطة عدائية في عرض البحر ضد الشعب اليمني، مشدّدًا على أن ذلك ياتي ضمن مهامنا وواجباتنا الدينية والوطنية في دفاعنا المشروع عن أنفسنا وشعبنا، وأضاف أننا نمتلك كل الخيارات المناسبة وسنواجه التصعيد بالتصعيد، وقواتنا بتشكيلاتها المتعددة لديها من القوة والإرادة ما يجعلها حاضرةً للرد على أي تصعيد عدواني.
وكشف العميد سريع عبر صور وفيديو للسفينة وهي تحمل معدات عسكرية من آليات وأجهزة وغير ذلك من المعدات التي تستخدم في العدوان ضد الشعب اليمني.وأضاف “منذ أسابيع وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قبل قواتنا البحرية وقد نفذت أعمالاً عدائية عدة ومارست أنشطة معادية في المياه الإقليمية اليمنية، ونقلت كميات مختلفة من الأسلحة التي تستخدم في استهداف الشعب اليمني”.
ولفت سريع الى أنه بعد عملية الرصد الدقيق لنشاط السفينة صدرت التوجيهات بالاستيلاء عليها ضمن الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا ونقلها إلى ميناء الصليف، وعلى تحالف العدوان التوقف عن حماقاته، مشيرًا الى أن التمادي في العدوان سيدفع القوات البحرية للذهاب إلى مكان أبعد سيُفاجئكم بعمليات دفاعية نوعية في البر والبحر.
وحذر العميد سريع قوى العدوان من عواقب أي محاولة لاستهداف السفينة المحملة بالأسلحة، فطاقم السفينة من جنسيات مختلفة لا يزال على متنها.
وختم المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية قائلاً: عدوانكم على اليمن لن يستمر وحربكم على شعبنا العزيز الصامد المجاهد لن يستمر وعاجلاً أم آجلاً ستكون الهزيمة مصيركم.
وفي هذا الإطار، أكّد رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبد السلام أنّ: “العملية الموفّقة وغير المسبوقة في ضبط سفينة الشحن العسكرية الإماراتية تأتي في إطار التصدي للعدوان والحصار وهو حق مشروع للشعب اليمني”.
من جهته، أعلن تحالف العدوان على اليمن أنّ: “حركة “أنصار الله” خطفت سفينة الشحن “روابي” التي ترفع العلم الإماراتي قبالة الحديدة”.
وقال المتحدث باسم قوات تحالف العدوان العميد الركن تركي المالكي إن: “عملية اختطاف السفينة قبالة الحديدة تمثل تهديدًا حقيقيًا لخطر الحوثيين على الملاحة البحرية في باب المندب”، مدّعيًا أنّ سفينة الشحن تحمل معدّات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى.
وأكد المالكي “سنتخذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة للتعامل” مع ما أسماه “انتهاك “أنصار الله” لسفينة الشحن “روابي” بما في ذلك استخدام القوة عند الاقتضاء”.

عن duaa

شاهد أيضاً

صحيفة اسرائيلية : اسرائيل مستعدة لهجوم مماثل من قبل وكلاء ايران بعد هجوم القوات المسلحة اليمنية

كشف مراسل الشؤون السياسيّة في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الالاسرائيلية، إيتمار آيخنر، عن مصادر أمنيّة وسياسيّة …