أخبار عاجلة

اليمن: انتصارات الجيش اليمني واللجان الشعبية ومواجهات عنيفة في محيط جبل البَلَق مع قوات هادي

شنّت طائرات تحالف العدوان السعودي سلسلة غارات استهدفت فيها مواقع محيطة بمنطقة اليَتَمَة المركز الإداري لمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.
ويأتي ذلك بعد أن تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من السيطرة على أجزاء واسعة من سوق ومنطقة اليَتَمَة الاستراتيجية غربي مديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية وكبرى مديريات محافظة الجوف الصحراوية.
وكان الجيش واللجان قد سيطروا خلال اليومين الماضيين على سلسلة جبال قَشعَان وحبش الاستراتيجيين المشرفين على وادي سِلّبَة المؤدي إلى منطقة اليَتَمَة ذاتها بعملية عسكرية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بطائرات تحالف العدوان السعودي.
وفي مدينة مأرب، تجري مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس الهارب هادي وحزب الإصلاح المسنودة بتحالف العدوان السعودي في محيط جبل البَلَق الأوسط الذي يشرف مباشرة على نقطة الفَلَج عند المدخل الجنوبي لمدينة مأرب.كما تتواصل المعارك الضارية بين الطرفين عند المناطق الفاصلة بين جبل البَلَق الشرقي ومنطقة كَرَى في مديرية وادي عَبيدة جنوبي شرق المدينة.
وتدور هذهِ المعارك على مقربة من الخط الرئيس الحيوي الذي يربط بين مدينة مأرب وحقول صافر النفطية في مديرية وادي عَبيدة والواقعة شرقي مدينة مأرب.
وخلال الساعات الأخيرة شنّت طائرات تحالف العدوان السعودي 23 غارة جوية استهدفت فيها جبل البَلَق الشرقي ومحيطه في مسعى متكرر لإبطاء تقدم القوات المسلحة اليمنية.

عن duaa

شاهد أيضاً

صحيفة اسرائيلية : اسرائيل مستعدة لهجوم مماثل من قبل وكلاء ايران بعد هجوم القوات المسلحة اليمنية

كشف مراسل الشؤون السياسيّة في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الالاسرائيلية، إيتمار آيخنر، عن مصادر أمنيّة وسياسيّة …