أخبار عاجلة

مسؤول امريكي : ” منظومة سي رام ” اسقطت صاروخا استهدف السفارة الامريكية في بغداد

اعلن مسؤول أميركي، اليوم الأحد، إلى أنّ الهجوم الصاروخي الذي وقع فجراً استهدف السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ونقلت محطة فوكس نيوز الامريكية عن المسؤول الامريكي قوله : إنّ “الجيش الأميركي أسقط صاروخًا أطلق نحو السفارة وأنّ صاروخًا ثانيًا سقط شمالي مجمع السفارة في قلب العاصمة بغداد.
وأوضح المسؤول، أنّ الصاروخ الأول أصيب عبر منظومة الدفاع “سي – رام” المضادة للصواريخ وقذائف الهاون، مشيرًا إلى عدم وجود تقارير حول سقوط ضحايا. ويرجح مسؤولون في واشنطن، أن ترتفع حدة هجمات فصائل المقاومة خلال الأسابيع المقبلة بسبب اتهامات بان الاعلان عن انسحاب القوات الامريكية في العراق مجر دعاية وما حدث هو فقط تغيير اسم القوات الامريكية المقاتلة الى قوات تساعد في التدريب وتقديم المشورة .
وفي وقت سابق، أصدرت خلية الإعلام الأمني بياناً عن الحادث. وجاء فيه أنّ “المنطقة الخضراء ببغداد تعرضت الى قصف بواسطة صاروخين نوع كاتيوشا، حيث تم تفجير الأول بالجو بواسطة منظومة سيرام أما الثاني فقد سقط قرب ساحة الاحتفالات ، مما تسبب بأضرار بعجلتين مدنيتين، حيث باشرت القوات الأمنية بعملية تحقيق وتحديد موقع الإطلاق”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

وزيرالبحرية الأمريكية : أنفقنا مليار دولار في الأسابيع الماضية لصد هجمات اليمنيين

كشف وزير البحرية الأمريكية هذا الأسبوع أنّ القوات البحرية الأمريكية أنفقت ما يقرب من مليار …