أخبار عاجلة

إسماعيل هنية : اسقاط عمليات التطبيع الخيانية مع الكيان الصهيوني وتحرير القدس من اولوياتنا

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ان إسقاط التطبيع، من “أولوياتنا المقبلة، والذي أخذ صفة التحالفات العسكرية والأمنية مع بعض الحكومات العربية، والغريب أن البعض يجري وراء الكيان وليس العكس”، مشددا علي ان “التطبيع سيزيد الحكومات ضعفا ولن يزيد العدو قوة، لأن الشعوب العربية حية، وترفض أي تعامل مع الاحتلال”، فلسطين قضية الأمة واحرار العالم.
وقال: يجب وضع خطة ليس من أجل التصدي لمخططات العدو، بل من أجل تحرير القدس والأقصى، مؤكدا انه يتوجب علينا أن نضع على الطاولة ملف تشابك كل الجبهات لأجل تحرير القدس.
وقال إسماعيل هنية أن هناك متغيرات في المنطقة “لا يمكن لأحد أن يتجاهلها، في طريق تحرير القدس، موضحاً أن أول هذه المتغيرات هو “معركة سيف القدس” التي شكلت تحولا مهما في مجرى الصراع مع العدو الصهيوني، وخلقت مناخات تتردد في كل المسارات، والمعركة التي خاضها الفلسطينيون من أرض فلسطين وفي اللجوء والشتات التهبت بصورة عسكرية في غزة.
ونوه الى ان المعركة رفعت السيف، وحمت ظهور أهلنا في القدس والأقصى، وفرضت حظر التجوال على تل أبيب ووصلت الصواريخ إلى كل شبر في فلسطين، مؤكدا أن سيف القدس الذي أُشهر في الحرب الأخيرة، لن يُغمد قبل تحرير كل فلسطين.
وتابع اسماعيل هنية قائلاً: “أما المتغير الثاني فهو الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، بعد ٢٠ عاما من الاحتلال”، أمريكا دخلت المنطقة من بوابة أفغانستان، باحتلال عسكري همجي، لكنه انسحاب بمقاومة الأفغان، وهذا الانسحاب سيعقُبه انسحابات وتراجعات وسيُضعف الحلفاء وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني”، إن أمريكا لم تعد شرطي العالم، ولم تعد القادرة على فرض جبروتها على العالم، والأمة يقظه حية.
وقال هنية : “اليوم نحن الذين نتحكم في إيقاع المنطقة، والمسارات الاستراتيجية”، مؤكدا ان فلسطين قضية الأمة وأحرار العالم، فالقدس محور الصراع وعلينا رفع شأنها، وعلى مدار ١٠٠ عام فجرت الانتفاضات والثورات، وآخر الشهداء فادي أبو شخيدم على أسوار القدسّ.
واكد اسماعيل هنية ان المقاومة كانت وستبقى مُستمرة فهي خيارنا الإستراتيجي/آن الأوان لحسم الصراع التاريخي مع العدو الصهيوني
ويتوجب علينا وضع رؤية وخطة متكاملة من أجل تحرير القدس والأقصى، فالمقاومة كانت وستبقى مستمرة في امتلاك الوسائل والقدرات فهي خيارنا الاستراتيجي.

عن duaa

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي يقيم الصلاة مع حلول موعد الاذان على هامش القمة التي عقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أقام الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الاربعاء الصلاة اثناء تواجده بالكرملين وذلك مع حلول موعد …