أخبار عاجلة

سر ” جهاز سي الف ” الذي قدمته المبعوثة الأممية لمفوضية الانتخابات ودوره في تزوير نتائج الانتخابات

الانتخابات والانسداد السياسي كشف تحالف الفتح عن زوايا جديدة من التزوير والتلاعب والمخالفات التي شابت تلك العملية وكشف المؤتمر الصحفي لرئيس تحالف الفتح هادي العامري عن جهاز ادخلته بلاسخارت المبعوثة الأممية الى نظام الاقتراع الانتخابي ٬ يدعى باسم ” سي الف ” وكشف المؤتمر الصحفي عن دور هذا الجهاز في تزوير نتائج الانتخابات وذلك وفق تقرير الشركة الألمانية الفاحصة التي اكدت ان هذا الجهاز دوره اكبر من مجرد جهاز لعرض نتائج الانتخابات .بل كانهو الجهاز الذي نفذت من خلاله عملية لاختراق السيبراني لنتائج الانتخابات .
ودعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري الى محاكمة المفوضية العليا للانتخابات بتهمة الاهمل كحد ادني ٬ وجاء ذلك في مؤتمر صحفي تناول نتائج الانتخابات البرلمانية مؤكدا ان التحالف كان يأمل ان تجرى الانتخابات التشريعية في اجواء سليمة وشفافة بعيدا عن “التلاعب والتزوير” واتهم المبعوثة الأممية بلاسخارت بانها تعاملت في العراق بشان الانتخابات كمندوب سام.
وأضاف العامري: كنا نعتقد ان الانتخابات المبكرة من المحطات الاساسية التي يمكن ان تعيد الثقة بالعملية السياسية، ومع شديد الاسف لم تجر هذه الانتخابات في الاجواء التي كنا نطمح لها وان التخوف من تزوير الانتخابات لم يكن وليد الصدفة.
وشدد العامري على وجود الشكوك منذ البداية بشأن الاجهزة التي اجريت بها الانتخابات.
وطالب العامري المحكمة الاتحادية الغاء نتائج جهاز قدمته المبعوثة الأممية بلاسخارت الذي يطلق عليه اسم ” سي الف ”
واكد العامري ان هناك مليونين وثلاثمائة الف بطاقة الكترونية للم تقم المفوضية بتوزيعها . ولمجرد هذا العمل فيجب محاكمة المفوضية بتهمة الإهمال علي اقل التقدير .
وأكد العامري: ان المفوضية لم تقدم اي تقرير لمجلس النواب قبل حله بشأن دقة الاجهزة التي استخدمت في العملية الانتخابية وهذا يعد اول خرق في الانتخابات.
وتحدث النائب السابق عدنان فيحان عن تفاصيل في غاية الخطورة تضمنها تقرير الشركة الألمانية الفاحصة عن عمل أجهزة الاقتراع وقال النائب السابق فيحان :
: ان تقرير الشركة الالمانية الفاحصة ذكر قيام المبعوثة الاممية بلاسخارت بتقديم جهاز ” سي الف ” لتطوير اجهزة الانتخابات وهذا الجهاز كان اساس التزوير ٫
وأضاف فيحان قائلا : ان ” جهاز سي الف ” الذي قدمته بلاسخارت للمفوضية قبل خمسة وعشرين يوما من الانتخابات شكل خطرا على الانتخابات بسبب عدم اكتمال عملية فحصه وكان الغاؤه لايؤثر على الانتخابات ولكن المفوضية وبلاسخارت اصرا على استخدامه.
وتابع قائلا : ان ” جهاز سي الف ” ليس جهاز عرض النتائج بل جهاز متكامل يحتوي عدد اثنين من السيرفرات ، الاول يستطيع فك ” تشفير ” بيانات العد الالكتروني والعد اليدوي ويستطيع التلاعب في كل النتائج وترتيبها وارساله ثانية للجهاز الاخر بعد ” تشفيره ” ..
رئيس تحالف الفتح هادي العامري اعلن ان الغاء الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية يشكل احدى المخارج مع تأكيده بان تحالفه سيحترم قرار المحكمة الاتحادية من اجل الخروج من المازق وبناء الدولة.

عن duaa

شاهد أيضاً

المرجع الأعلى السيد السيستاني يدعو لتقديم كل الدعم والمساندة لضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

اصدر مكتب المرجع الديني الأعلى في النجف الاشرف بيانا قدم فيه التعازي والمواساة في سقوط …