أخبار عاجلة

مصرع 7 مقاتلين من البيشمركة و3 مواطنين جراء تعرض ’داعشي’ قرب مخمور

لقي 7 من مقاتلي قوات البيشمركة و3 مواطنين، في وقت متأخر من ليل الخميس، مصرعهم جراء انفجار قنبلة زرعها “داعش” في قرية بالقرب من قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.

وتوجهت قوة من البيشمركة لتمشيط المكان ولكن عبوة زرعها الارهابيون انفجرت على الياتهم ما أدى إلى مقتل سبعة مقاتلين على الفور بينهم ضابطان.
وكان ارهابيو داعش قد شنوا ليلة الخميس هجوما على قرية خدرجيجة في مخمور مما اسفر عن مقتل ثلاثة أخوة من أبناء مختار القرية واثنين من قوات البيشمركة.
في وقت لاحق، اصدرت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان بياناً قالته فيه: إن “تعرض عناصر داعش لقرية خدر خجيجه في سفح جبل قرجوغ ادى الى سقوط ثلاثة من المواطنين ضحايا، بعدها قامت قوات البيشمركة بالتصدي لعناصر داعش، لكن انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر داعش ادى الى سقوط سبعة من البيشمركة ضحايا”.
هذا وتعتبر سلسلة جبال قرجوغ شرق قضاء مخمور وجنوب شرق محافظة نينوى منطقة وعرة نسبياً وهي مناسبة لاختباء مسلحي داعش فيها. كما أنها تمثل منطقة فاصلة بين مواقع تمركز القوات العراقية وقوات البيشمركة، غير أن القرية التي وقع فيها هجوم ليلة أمس تخضع لسيطرة القوات التابعة لحكومة اقليم كوردستان.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق في منشور يشير إلى “إيلات”: الرعب لم ينتهِ بعد وهناك المزيد

نشرت المقاومة الإسلامية في العراق صورةً تظهر عدّة مسيّرات لها تحلّق متوجهة لاستهداف مستوطنة “إيلات” …