أخبار عاجلة

صحيفة إسرائيلية : جيش الأحتلال الأسرائيلي يستعد لتوجيه ضربة عسكرية لإيران

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل تطوير قدرته على توجيه ضربة عسكرية ضد البرنامج النووي الإيراني حال فشل المحادثات النووية في فيينا.
ومن المقرر أن تستضيف فيينا الاثنين المحادثات حول الاتفاق النووي الإيراني التي ستستأنف بعد توقف دام 5 أشهر.
وأشارت الصحيفة إلى أن ” جيش الاحتلال الإسرائيلي أجرى تدريبات واسعة في الشمال في أكتوبر ونوفمبر، كما أن هناك خطط لإجراء تدريبات أكثر بنسبة 50 في المئة خلال العام المقبل، علما أن سنة 2020 شهدت ارتفاع نسبة التدريبات 30 في المئة مقارنة بالسنة التي سبقتها، ويأتي هذا الارتفاع الكبير من التدريبات بعد سنوات من الركود”.
ولفتت الصحيفة الاسرائيلية إلى أن ” جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بإجراء مناورات مع دول خليجية بعد توقيع اتفاقية أبراهام، حيث شارك في تدريب أمني بحري متعدد الأطراف في البحر الأحمر مع الإمارات والبحرين والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية في رسالة واضحة لإيران”.
وتابعت الصحيفة الاسرائيلية أنه “خلال هذه التدريبات، تدربت القوات على معركة جوية، ورافقت الطائرات الإسرائيلية مؤخرا قاذفة ثقيلة استراتيجية من طراز B-1B و KC-10 للتزود بالوقود في طريقهما إلى الخليج”.
وكشفت الصحيفة الاسرائيلية أن “طائرات من مصر والأردن والبحرين والسعودية رافقت تلك الطائرات أثناء تحليقها في المجال الجوي لكل منها”.
الجدير بالذكر ان القادة الايرانيين حذروا الكيان الاسرائيلي من مغبة الاقدام على مغامرة لان الانتقام سيكون قاسيا وستدمر جميع المدن الاسرائيلية .

عن duaa

شاهد أيضاً

المقاومة تستهدف تجمعات العدو في محيط الشفاء.. ومقراً للقيادة في “كيسوفيم”

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال …