أخبار عاجلة

الشيخ الخزعلي : “محاولة اتهام فصائل المقاومة بقضية استهداف منزل رئيس الوزراء هي محاولة للعب بالنار

اعتبر ا الشيخ قيس الخزعلي الأمين العام لحركة “عصائب أهل الحق” ٬ “محاولة اتهام فصائل المقاومة بقضية استهداف منزل رئيس الوزراء هي محاولة للعب بالنار ومحاولة لجر البلد إلى أزمة كبيرة”.
وقال الشيخ الخزعلي ،”لا توجد أية أدلة فنية أو بقايا تحطم طائرة مسيرة في حادث استهداف منزل الكاظمي واصفا محاولة اغتيال رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بـ”المزعومة”.
وقال الشيخ الخزعلي في كلمة متلفزة إن “حادث استهداف منزل رئيس الوزراء المزعوم أمر خطير ويمس هيبة الدولة ولابد من إجراء تحقيق عاجل بشأنه. الرواية الحكومية ادعت أن حادث استهداف منزل الكاظمي تم بطائرات مسيرة وتارة أخرى بصواريخ”.
وأضاف: “طالبنا بالمضي بتحقيق حقيقي وواضح بشأن الحادثة، ونتعهد في حال ثبوت تورط أي أحد، بعدم إعطائه الحماية والحصانة”.
وأشار إلى أن “أوامر صدرت إلى اللواء صباح الشبلي مدير مديرية مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية، للقيام بتفجير مقذوف قديم عثر عليه سابقا وتفجيره في نهر دجلة لغاية إعلامية”.
وأضاف امين عام عصائب اهل الحق : “نحمل الجميع المسؤولية في حال عدم وجود أدلة إثباتية بحادث استهداف منزل رئيس الوزراء المزعوم”.
وقال الشيخ الخزعلي إنّ “الكاظمي وعد بإكمال التحقيق وإيصاله إلى القضاء بشأن قتل المتظاهرين خلال أسبوع، وبعد مرور أكثر من 20 يوماً لم يفِ بوعوده حتى الآن”.
ولفت إلى أن “الكاظمي لم يقبل اشراك فصيلين من المقاومة بالتحقيق في الاستهداف وهذا ما يزيد الشك”.
هذا وشهدت محافظات الجنوب والوسط تظاهرات غاضبة رافضة لنتائج الانتخابات البرلمانية، فيما تشهد العاصمة بغداد اعتصاما حاشدا امام بوابات الخضراء للشهر الثاني على التوالي بمشاركة العشاذر والطلبة ورجال الدين والمثقففين والسياسيين للمطالبة باعادة العد والفرز اليدوي

عن anwartv2

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …