أخبار عاجلة

البرزاني يستبق قرارات القضاء في النظر في الطعون بنتائج الانتخابات ويعلن رفضه لاي تعديل فيها

استباقا لقرارات القضاء الذي ينظر في الطعون بنتائج الانتخابات التي قدمها المعترضون على نتائج الانتخابات حذر زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، السبت، مما وصفه بـ” التلاعب ” بنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، معتبرا أنها كانت “ناجحة ونظيفة”.

جاء ذلك في بيان صدر عن المكتب الإعلامي لبارزاني، على هامش لقاء الأخير في أربيل مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت.
وزعم البرزاني أن الانتخابات الأخيرة كانت “ناجحة ونظيفة، والنتائج الأولية التي أعلنتها مفوضية الانتخابات تظهر الواقع السياسي للعراق وإرادة المواطنين” في موقف متعمد من البرزاني بتجاهل الأدلة التي قدمها المعترضون على نتائج الانتخابات للقضاء العراقي والتي اكدت وقوع تزوير واسع في الانتخابات تعرضت لها تحالفات وأحزاب من الشيعة والسنة والعرب والاكراد .
والثلاثاء، بدأت مفوضية الانتخابات إعادة فرز الأصوات في 870 مركزا للاقتراع، بناء على أوامر القضاء، جراء قبول طعون على النتائج الانتخابات.
ومن المقرر أن تعلن المفوضية النتائج النهائية للانتخابات خلال الأيام المقبلة، تمهيدا لتصديق المحكمة الاتحادية العليا عليها لتكون نهائية وقطعية.
وواجهت النتائج الأولية للانتخابات معارضة واسعة من أعضاء الاطار التنسيقي الذي يضم التحالفات الشيعية باستثناء التيار الصدري كما عارض النتائج أحزاب سنية وكردية ٬ وتشهد الخضراء اعتصاما للشهر الثاني احتجاجا على تزوير الانتخابات وقتل متظاهرين برصاص قوات الشغب قبل أسبوعين كانوا يتظاهرون احتجاجا على تزوير الانتخابات .

عن anwartv2

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …