أخبار عاجلة

بالتعاون مع أمريكا ….إسرائيل تستعد لإطلاق منطاد مجهز بنظام “سكاي ديو ” المتطور لمواجهة صواريخ كروز والمسيرات الإيرانية

يستعد جيش الاحتلال الاسرائيلي لإطلاق منطاد ضخم جديد مجهزة بنظام متطور للكشف عن الصواريخ والطائرات في سماء شمال فلسطين المحتلة، بحسب وزارة الحرب الإسرائيلية .
ويأتي نشر النظام القائم على الرادار، المقرر أن يتم في موعد غير محدد قريبا، كجزء من جهد عام لسلاح الجو الإسرائيلي لتحسين الدفاعات الجوية خاصة في الشمال، بسبب انتشار الطائرات المسيرة وصواريخ “كروز” الإيرانية في المنطقة.
وقالت وزارة الحرب الإسرائيلية إنها تعتزم نشر نظام الكشف المسمى “سكاي ديو” على ارتفاعات عالية من أجل الكشف عن الصواريخ بعيدة المدى وصواريخ “كروز” والطائرات المسيرة.
و الغرض من المنطاد الجديد هو استكمال وتحسين القدرات الحالية لمجموعة أنظمة الرادار المتطورة لجيش الاحتلال الاسرائيلي من خلال وضع أجهزة الاستشعار على ارتفاعات عالية.
وقال بوعز ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، التي ساعدت في تطوير النظام: ان نظام الاستشعار المرتفع الموضوع في المنطاد يوفر ميزة تكنولوجية وتشغيلية كبيرة للكشف المبكر والدقيق عن التهديدات”.
ووفقا للتقارير الاسرائيلية فان المنطاد Sky Dew، هو واحد من أكبر المناطيد من نوعه، تم تطويره في مشروع مشترك بين منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية على مدار عدة سنوات. وخضع النظام في الأشهر الأخيرة، لاختبارات نهائية ويجري إعداده للنشر التشغيلي فوق شمال فلسطين المحتلة.

عن duaa

شاهد أيضاً

تقرير أميركي يكشف عن انقسامات كبيرة في مجلس الحرب “الإسرائيلي”

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية تقريرًا تحدثت فيه عن انقسامات كبيرة بين المسؤولين “الإسرائيليين” …